أخبار الدارالمواطنسلايدرعلوم وتكنولوجيا

الخدمات عن بعد .. مكتب الصرف يطلق منصة “SMART”

شرع مكتب الصرف، اليوم الاثنين، في إغناء وتطوير خدماته عن بعد، عبر إطلاق منظومة تسييرية للرخص والتقارير والمعالجات تحمل اسم “SMART”، وذلك لإدماج طلبات الرخص و التصريح عن بعد لعمليات الصرف، في اطار الكتروني.

وأوضح المكتب في بلاغ له أن هذه المنصة تفرغ الخطوات والاجرءات ذات الصلة بطلبات الرخص لدى مكتب الصرف من طابعها المادي وتسمح للمنعشين الاقتصاديين بالتصريح الكترونيا عن معاملاتهم المتعلقة بالصرف، مؤكدا أن هذه المبادرة تندرج في اطار مواصلة إستراتيجية المكتب الرقمية في تطوير خدماته و إضفاء مرونة اكثر على المتطلبات الخاصة بالمرتفقين .

وتوفر منصة “SMART”، المتاحة عبر بوابة الإنترنت “www.oc.gov.ma”، لجميع الأشخاص الذاتيين والمعنويين ولوجا سريعا وسلسا إلى وظائفها المختلفة ،وتقترح وحدة خاصة متعلقة بالابناك بوصفهم وسطاء مفوضين ، يسمح لهم بتقديم طلب لحسابهم الخاص أو لحساب زبنائهم .

وعلاوة على ذلك، يضيف البلاغ، تسمح المنظومة الجديدة للمشتركين في المنصة الولوج إلى فضاء التصريح حيث يمكنهم التصريح عن بعد بمعاملاتهم التجارية والمالية مع الخارج وبشكل آمن، مبرزا أن تصميم هذه الخدمة الالكترونية يتيح ايضا تشفيرا مبسطًا للعمليات باستخدام محرك بحث يتيح التعرف بسهولة على العملية المطلوبة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق