أخبار الدار

بنشماش: “البام” ليس ثكنة عسكرية.. ويجب أن نتجاوز حروبنا الصغيرة

الدار/ مريم بوتورات

اعترف حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، بأن حزبه يتخبط في أزمة تنظيمية في الفترة الأخيرة، داعيا أعضاءه إلى "تجاوز الحسابات الضيقة".

بنشماش، الذي كان يتحدث خلال افتتاح اجتماع المكتبين السياسي والفدرالي للحزب، اليوم السبت بالرباط، اعتبر أن اللقاء "حاسم، بالنظر إلى انتظارات المناضلين الذين يتطلعون لما سيسفر عنه هذا الاجتماع".

وشدد المتحدث على أن "مستقبل حزبنا في الأمد المنظور على الأقل متوقف على ما ستقرره القيادات المجتمعة اليوم"، مشيرا إلى أنه "أمام خيارين، إما الاستمرار في  انتاج اسباب الأزمة التي نعيش فيها اليوم"، و"الاستمرار في حروبنا ومعاركنا الصغيرة والاستمرار في تضييع الفرص العائلة التي يتوفر عليها الحزب".

واعترف بنشماش في هذا السياق بـ"وجود شيء ما ليس على ما يرام في الحزب، لكن ليس بالمعنى الذي يفيد وجود ازمة حادة مستعصية او في مأزق حقيقي"، مشددا على أن الأمر يتعلق بـ" اختلافات في التقديرات وتفاوتات في وجهات النظر، فهذا حزب وليس ثكنة عسكرية يصطف فيها المناضلون وراء الزعيم الأوحد، وليس لدينا ثقافة الشيخ والمريد". 

ويتمثل الخيار الثاني، حسب بنشماش، في "أن نختار الانتصار جميعا لمنطق العقل وصوت الحكمة والترفع عن الحسابات الصغيرة والضيقة، والوفاء للروح العزيمة التي زرعها مبدعو ومؤسسو هذا المشروع"، مع العمل "بنفس وحدوي وروح عالية تتطلبها المرحلة والالتفاف الصادق والمسؤول حول رؤية نتشارك جميعا في صياغتها والالتزام قولا وفعلا للعمل على تنفيذها"، حسب ما جاء على لسان المتحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى