أخبار الدارالمواطنسلايدر

القوات المسلحة الملكية تفتح باب الولوج للممرضين وتقنيي الصحة

الدار / خاص

تزامنا مع تعليمات الملك محمد السادس للجيش بتكليف الطب العسكري بالعمل المشترك مع نظيره المدني بمكافحة وباء كورونا، أعلنت القوات المسلحة الملكية فتح مباراة للإنخراط في صفوفها بالنسبة لحاملي دبلوم الممرضين وتقنيي الصحة، أو دبلومات من طرف المعاهد المعتمدة.

وأكدت القوات المسلحة، في إعلان عن المباراة نفسها، أن المترشحين يجب أن لا يتعدى سنهم 28 سنة وأن يكونوا غير متزوجين.

وأشار ذات المصدر الى أن الترشح لولوج مباراة “ضباط الصف” (Sous-officier) يبدأ من اليوم الثلاثاء، والحصول على المزيد من المعلومات متاح عبر الأرقام الهاتفية: 0537766013 ـ 0537727259 ـ 0637703792.

وكان الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته الى للجنرال المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وقائد الدرك الملكي، ومفتش مصلحة الصحة العسكرية للقوات المسلحة الملكية، بتكليف الطب العسكري بالعمل بشكل مشترك مع نظيره المدني بمهمة مكافحة وباء كورونا، في حين نزلت وحدات الجيش لضبط التقيد بتدابير حالة الطوارئ الصحية.

كما أعطى الملك محمد السادس، بصفته القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، التعليمات لتعبئة وسائل الطب العسكري لتعزيز الهياكل الطبية المخصصة لتدبير هذا الوباء، ابتداء من اليوم الاثنين، وذلك، من أجل سد بعض أشكال الخصاص في تدابير التصدي للفيروس.

وقال بلاغ الديوان الملكي، أنه تطبيقا للتعليمات الملكية، سيتم أيضا تعبئة المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية والدرك الملكي في هذه العملية.

زر الذهاب إلى الأعلى