أخبار الدار

صحيفة “إل إسبانيول” تثير جدل صور ”أمينة ماء العينين” بباريس بدون حجاب

الدار/ حديفة الحجام

وصلت أصداء صور برلمانية حزب العدالة والتنمية الحاكم، أمينة ماء العينين، إلى الصحافة الإسبانية، حيث خصصت يومية "إل إسبانيول" مقالا للنائبة البرلمانية تحت عنوان "أمينة، النائبة الإسلامية في المغربي التي تنزع عنها حجابها حينما تسافر إلى أوروبا".

وقالت اليومية إن النائبة أمينة ماء العينين ظهرت في إحدى الصور أمام كاباريه "لومولان روج" في باريس وهي ترقص على إيقاعات الموسيقى برأس مكشوف مرتدية قميصا ضيقا بكم قصير.

وردت البرلمانية الشابة على نشر الصور عبر حسابها على فيسبوك وعبّرت عن غضبها من انتهاك خصوصيتها وادعت أن الصور مفبركة وقديمة ولها أكثر من ثلاثة أشهر. وأكدت في تصريح مكتوب على فيسبوك هو أشبه ببلاغ ان الصور وصلت إلى الوزراء وإلى إدارة الحزب. كما اعتبرت أن الأمر "حرب على شخصها" ويمثل جزءا من حملة تستهدف المس بحزب العدالة والتنمية.

وأشارت مصادر إعلامية نقلت صورة النائبة البرلمانية إلى أنها حقيقية وغير مفبركة. وقالت ماء العينين إن الأمر له علاقة بـ "حياتي الخاصة، بعيدا عن السياسة" و"ليس لأحد الحق في الحكم علي خارج مسؤوليتي العمومية". وأكدت أنها لن تخضع لهذا الأمر، وهو ما جر عليها انتقادات المحامي لحبيب حاجي تطال استعمال خطاب أخلاقي مزدوج، وما إن كانت تستخدم الدين لأهداف سياسية؟ أو تستغل أموال دافعي الضرائب لتمويل رحلاتها نحو الخارج؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى