أخبار الدارالرئيسيةالرياضةسلايدرصحة

“مهرجان لاليغا سانتاندير” يستعد لجمع الموسيقى والرياضة معا لمكافحة كورونا

الدار / رشيد محمودي

انضم 20 لاعباً من الدوري الإسياني، و20 نجماً موسيقياً من بينهم أليخاندرو سانز، دافيد بيسبال، أيتانا، سيباستيان ياترا أو أنطونيو وروزكو، لتعزيز الجهود من أجل المهرجان الخيري يوم السبت المقبل، لجمع أموال من أجل شراء مستلزمات طبية، وأيضاً رفع معنويات المشجعين خلال فترة الحجر الصحي الحالية.

العديد من الناس في دول مختلفة من العالم في منازلهم بالوقت الحالي بسبب فيروس كورونا. في ضوء هذا الوضع، فإن الليغا بالتعاون مع بنك سانتاندير ويونيفرسال ميوزك والرعاة، بالإضافة إلى اللاعبين، الأندية، الفنانين ونجوم الموسيقى قاموا بترتيب “مهرجان لاليغاسانتاندير”، والذي سيكون أول مهرجان خيري عالمي يسعى إلى جمع الأموال لاقتناء المنتجات اللازمة لمكافحة وباء كورونا، والذي سيتم تخصيصه وفقاً للأولويات الصحية للحكومة الإسبانية بالتنسيق مع المجلس الأعلى الرياضي (CSD)، وسيجمع الحفل الخيري الكبير 20 فناناً للمرة الأولى وسيضم لاعبين من جميع أندية الدوري الإسباني “لاليغاسانتاندير”.

سيقام الحفل يوم السبت 28 مارس بداية من الساعة 18.00 بتوقيت وسط أوروبا (CET)، وهو متاح للجماهير حول العالم. 20 فناناً منهم أليخاندرو سانز، دافيد بيسبال، أيتانا، سيباستيان ياتراأوأنطونيو أوروزكو، لم يسبق لهم أن اجتمعوا معاً في نفس الحدث، سيشاركون في “مهرجان لاليغاسانتاندير”. وإلى جانبهم سيتواجد 20 لاعباً من أندية دوري الدرجة الأولى الإسباني “لاليغاسانتاندير”، الذين وافقوا على الفوز للتوقيع والمشاركة في المبادرة التي طرحتها رابطة الأندية. علماً أن جميع الفنانين واللاعبين سيشاركون في المهرجان من منازلهم.

سيتم بث “مهرجان لاليغاسانتاندير” في وقت واحد في جميع دول العالم.،يمكن متابعته عبر جميع قنوات الليغا ومنصة “LaLigaSportsTV”. الإضافة إلى ذلك ستقدم الليغا الإشارة إلى جميع محطات البث الدولية.

ويمكن تقديم التبرعات عبر مؤسسة سانتاندير، من خلال قنوات مختلفة سيتم الإعلان عنها قريباً. ستوجه جميع الأموال التي يتم جمعها نحو شراء الإمدادات الطبية عبر جهود تنسيقية مع السلطات الصحية والمجلس الأعلى الرياضي.

الفنانون والمنصات الدولية

أليخاندرو سانز، دافيد بيسبال، أيتانا، سيباستيان ياترا أو أنطونيو أوروزكو، هم فقط بعض من الفنانين الذين سينضمون إلى الحدث يوم السبت المقبل، مع المزيد من الفانين الذين يريدون إقراض صوتهم لهذه القضية. سيتم الكشف عن هوية الفنانين الموسيقيين المتبقين تدريجياً على مدار الأسبوع عبر قنوات الليغا في منصات التواصل الاجتماعي والحسابات الخاصة للفنانين واللاعبين.

الليغا تلعب في المنزل

المهرجان جزء من حملة “الليغا تلعب في المنزل”، والتي تسعى إلى دعم المشجعين خلال فترة الحجر الصحي، من أجل جعلها أكثر احتمالاً ورفع الوعي حول أهمية البقاء في المنزل لوقف انتشار فيروس كورونا.

ستقام الحفلة بعد أسبوع واحد بالزبط من إقامة “تحدي لاليغاسانتاندير”، وهو التحدي عبر الانترنت التي وجه فيها المؤثر إبايلانوس الدعوة لجميع أندية الليغا للتنافس في بطولة عبر لعبة FIFA20، ونجحت البطولة التي أقيمت بين يومي الجمعة والأحد الماضيين من جمع أكثر من 142,000 يورو لدعم جهود اليونيسف.

المصدر : الليجا الإسبانية

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق