فن وثقافة

كورونا يهدد موسم رمضان الدرامي.. ياسمين صبري ومنى زكي أبرز المتضررين

ألقت أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (COVID-19) ظلالها على الموسم الدرامي لشهر رمضان، فمع تطبيق حظر التجول في معظم الدول وتطبيق الحجر المنزلي، تفاديا لخطر الإصابة بالفيروس، تتهدد صناعة الدراما من خلال التزام النجوم بالحجر الصحي والتباعد الاجتماعي ما اضطر العديد من المسلسلات إلى وقف التصوير حتى عبور الأزمة وحماية العاملين.

وفي مصر، كشف الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن توقف تصوير 80% من أعمال رمضان الدرامية. وفي التقرير التالي تستعرض العين الإخبارية أبرز المسلسلات التي توقف تصويرها بالفعل بسبب فيروس كورونا المستجد.

“أسود فاتح”.. هيفاء وهبي

يشارك في مسلسل “أسود فاتح” عدد كبير من النجوم مثل هيفاء وهبي وروجينا ومعتصم النهار وفراس سعيد، وهو من تأليف أمين جمال وإخراج كريم العدل.

وتوقف تصوير المسلسل بعدما أصدرت نقابة الممثلين في لبنان أمرا بوقفه، وحاولت الشركة المنتجة تطبيق الإجراءات الاحترازية لإقناع المسؤولين باستمرار التصوير، ولكن باءت كل المحاولات بالفشل.

نساء من ذهب.. نبيلة عبيد ونادية الجندي لأول مرة

بعد الكشف عن أول عمل درامي يجمع الفنانتين الكبيرتين نبيلة عبيد ونادية الجندي، اضطرت الشركة المنتجة لمسلسل “نساء من ذهب” لوقف التصوير، بعد تحذيرات وزارة الصحة اللبنانية بشأن فيروس كورونا.

وأعلن القائمون على المسلسل الذي يجري معظم أحداثه في لبنان، إلى تأجيل التصوير حتى الأول من أبريل المقبل.

ويشارك في بطولة المسلسل نبيلة عبيد ونادية الجندي وهالة فاخر، ومن إخراج وائل إحسان، ويظهر فيه عدد كبير من النجوم كضيوف شرف مثل أحمد السقا.

فرصة ثانية.. ياسمين صبري

قررت شركة “سنرجي” المنتجة لمسلسل “فرصة ثانية” إلى وقف التصوير لمدة 10 أيام، خوفا من انتشار عدوى الإصابة بفيروس كورونا، واستجابة لدعوات البقاء في المنزل.

ويضم مسلسل “فرصة ثانية” النجوم ياسمين صبري وآيتن عامر وهبة مجدي ونهال عنبر، وهو من إخراج مرقس عادل ويعد البطولة المطلقة الثانية للفنانة ياسمين صبري، بعد مسلسل “حكايتي” العام الماضي.

هجمة مرتدة

حرصت أسرة مسلسل “هجمة مرتدة” على الاستمرار بالتصوير بتطبيق الإجراءات الاحترازية، لكن تعليق حركة الطيران أجبرها على وقف التصوير خصوصا أن أحداث المسلسل تستوجب السفر على عدد من الدول الأوروبية، والعمل بطولة أحمد عز وهند صبري ونضال الشافعي.

تقاطع طرق.. عودة منى زكي تتأجل

تأجلت عودة الفنانة منى زكي إلى التلفزيون بعد غياب استمر لمدة 4 سنوات، بعد وقف تصوير مسلسل “تقاطع طرق” بسبب العجز عن السفر للتصوير بالخارج.

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي رومانسي عن زوجة تنشأ بينها وبين زوجها العديد من الخلافات، فتقرر إنهاء حياتها الزوجية، والسفر للخارج.

ويشارك في بطولة المسلسل محمد ممدوح وأمينة خليل ومحمد فراج وسيد رجب ونسرين طلعت، وهو من تأليف وإخراج تامر محسن.

من أبرز الأعمال اللبنانية التي توقف تصويرها، مسلسل “الساحر”، وهو من بطولة الفنان عابد فهد، وكان من المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

وأعلنت الفنانة اللبنانية المشاركة في العمل، ستيفاني صليبا، الخبر عبر حسابها على أنستقرام قائلة: “الساحر مع وقف التنفيذ لسلامة فريق العمل، على أمل أن نستأنف التصوير بوقت قريب ونلتقي بشهر رمضان.. خليك بالبيت.. زمن الكورونا”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق