حوادثسلايدر

المخابرات تضع حدا لمبلغ عن جريمة وهمية يعلم بعدم حدوثها

الدار / خاص

اعتقلت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء، مساء أمس الثلاثاء، شخصا، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، للاشتباه في تورطه في التبليغ عن جريمة وهمية يعلم بعدم حدوثها، وفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

وتوصلت قاعة القيادة والتنسيق بولاية أمن الدار البيضاء، بحسب ذات البلاغ، بمكالمة هاتفية من شخص مجهول، يزعم فيها أن ثلاثة أشخاص بصدد التحضير والإعداد لارتكاب عمليات تخريبية بواسطة مواد متفجرة، وهي المكالمة التي تعاملت معها مصالح الأمن بالجدية المطلوبة، قبل أن يتبين أن الأمر مجرد إشعار كاذب وتبليغ عن جريمة وهمية.

وأسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة، يقول البلاغ، عن تشخيص هوية المشتبه فيه، البالغ من العمر 30 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية في السرقة، كما تم حجز الهاتف المحمول المستعمل في إجراء المكالمة الهاتفية التي تضمنت هذا البلاغ الكاذب.

وتم  الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الأسباب والخلفيات التي كانت وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

زر الذهاب إلى الأعلى