أخبار الدارالمواطنسلايدرصحة

بعد اغلاق المغرب لحدوده بسبب “كورونا”…الخارجية الأمريكية ترحل 3000 أمريكي من المملكة

الدار / خاص

أعلن ماكسين ووترز، الممثل الفيدرالي لولاية كاليفورنيا لثلاث مقاطعات في الولايات، أن وزارة الخارجية الأمريكية استأجرت رحلات طارئة للمواطنين الأمريكيين العالقين في المغرب بعد قرار السلطات المغربية تعليق الرحلات الجوية من والى المغرب، كإجراء وقائي ضد تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

ونقل موقع ” The Chicago Crusader” عن ماكسين ووترز، العضو التقدمي في الكونغرس قولها :” “أنا سعيد لأن الأمريكيين الذين تقطعت بهم السبل في المغرب يمكنهم الآن العودة بأمان إلى ديارهم”.

وأضاف: “أنا مقتنع بأن وزارة الخارجية قد تحملت مسؤوليتها في حماية المواطنين الأمريكيين العالقين في الخارج في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا، كما أثني على الخطوط الجوية الأمريكية لمساعدتها في هذا الأمر.

ودعا ماكسين ووترز، زملاءه في الكونجرس الى مواصلة مراقبة المعلومات المتوفرة عن الأمريكيين الذين تقطعت بهم السبل في دول أخرى وضمان أن تقدم إدارة ترامب المساعدة والعودة الآمنة لجميع الأمريكيين الذين تقطعت بهم السبل في الخارج”.

و قالت ماكسين ووترز،  إنها تلقت اتصالاً يوم أول أمس الثلاثاء من ناخب يطلب المساعدة للوصول إلى وزارة الخارجية والسفارة الأمريكية في المغرب، الذي يُزعم أنه “تجاهل طلبات المساعدة من الأمريكيين العالقين في المغرب”، مبرزة أن ” عدد الأمريكيين الراغبين في العودة من المغرب بالطائرة يبلغ حوالي 3000″.

زر الذهاب إلى الأعلى