الرياضة

فضيحة.. المنشطات تضرب كرة القدم الإنجليزية

الدار/

كشفت تقارير إعلامية تورط نجمين في منتخب إنجلترا لكرة القدم، بفضيحة تعاطي المخدرات خلال الاحتفالات بأعياد السنة الميلادية 2019.

واستنادا لما أوردته سيدة كانت في حفل صاخب أقيم ليلة الاحتفال بأعياد الميلاد، فإن أحد اللاعبين كان "خارج السيطرة" خلال الاحتفالات، بحيث أنه لم يكن يعرف ما هو الشيء الذي عرض عليه تعاطيه.

وكانت صحيفة "الصن" البريطانية نشرت خبر تورط لاعب آخر في تعاطي المخدرات في الاحتفالات بأعياد الميلاد، وقيل إن مدربه أرسله للمنزل في سيارة تاكسي، لأنه أفرط في شرب الكحول.

وقال مصدر في النادي حيث يمارس اللاعب: "الجميع يتحدث عن الأمر، لم تكن حفلة رسمية للنادي، بل حفل بعد مباراة قدم فيها القليل من الكحول، وكان المدرب موجودا، أحد اللاعبين شاهده وهو يتعاطى في الحمام ثم تدهورت حالته كثيرا".

وعلق المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: "نشجع أي شخص لديه معلومات حول خرق حظر تناول المخدرات ليقدم إفادته لاتحاد الكرة".

وحذر خبير بارز في مجال العقاقير الرياضية، من استمرار استخدام العقاقير الترويحية، بما في ذلك الكوكايين والماريخوانا، بين لاعبي كرة القدم في إنجلترا.

وبحسب تقرير لصحيفة "إندبندنت"، فإن إيفان وادينغتون، الأستاذ في جامعة تشيستر، والذي لديه خبرة تمتد لعقود من الزمن، في دراسة استخدام العقاقير في الرياضة، أجرى دراسة بالتعاون مع رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في عام 2005، وأكد أن اللاعبين اعترفوا من خلال مسح، أن استخدام العقاقير الترويحية أمر شائع.

وأخبر "وادينغتون" الصحيفة في عام 2018 أن "الاتحاد الإنجليزي لا يتعامل مع المخدرات بشكل جدي كما هو مطلوب"، مبرزا: "لا أعتقد أن الاتحاد الإنجليزي يأخذ اختبارات تعاطي المخدرات على محمل الجد، وسينكر ذلك بالتأكيد، وبالتأكيد لا أعتقد أن أندية كرة القدم تأخذ اختبار العقاقير على محمل الجد ومرة أخرى، ستنكر الأندية ذلك".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى