أخبار الدارالمواطنسلايدر

كوفيد 19 .. التكفل بالأشخاص الذين لا مأوى لهم بالجديدة

أطلقت السلطات المحلية بالجديدة، مدعومة بالجمعية الإقليمية للشؤون الاجتماعية، منذ بداية الأسبوع الحالي، عملية تتعلق بالتكفل بالأشخاص الذين لامأوى لهم، والذين تم إيواؤهم بالقاعة متعددة الرياضات نجيب نعمي، التي تم تهيئتها لهذه الغاية.

ففي هذه الظروف الخاصة المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية، لم يتم ترك هذه الشريحة المعوزة من المجتمع تواجه مصيرها، حيث أولت السلطات المحلية العناية اللازمة للأشخاص المتواجدين في الشارع .

وفي هذا الصدد صرح مولاي المهدي فتيمي رئيس الجمعية الإقليمية للشؤون الاجتماعية، أن عدد المستفيدين من هذه العملية حتى اليوم الخميس 26 مارس الجاري، بلغ 72 شخصا، منهم 20 امرأة .

وأضاف أن الأشخاص، الذين يتم التكفل بهم، ويوجد من بينهم مهاجرون، لهم الحق في الاستحمام بالماء الساخن، وملابس نظيفة وسرير، وأغطية، بالإضافة إلى وجبات غذائية لائقة، مشيراً إلى أن الفاعلين والشركاء المنخرطون في هذه العملية، معبأوون من أجل ضمان نجاحها.

وفي السياق ذاته قالت سيدة بدون مأوى تنحدر من سيدي بنور ” إننا نستفيد يوميا من كل الوجبات الضرورية، ويتم التعامل معنا بشكل جيد “.

وفي تفاصيل الحياة اليومية بفضاء استقبال الأشخاص بدون مأوى، حل، خلال منتصف النهار عدد من المحسنين بإحدى القاعات، من أجل إيداع التبرعات الموجهة لهؤلاء الأشخاص (الطعام والأغطية وغيرها)، حيث قال أحدهم “لقد تعودنا على إرسال هذه الكمية من الأغذية إلى الأشخاص الذين يتواجدون في (الموقف) بالجديدة ، لكن بسبب تداعيات فيروس كورونا، نمنحها للأشخاص الذين لامأوى لهم”.

أما باشا المدينة فقد قال لوكالة المغرب العربي للأنباء ” نعبر عن تشكراتنا لكل المحسنين، الذين كانوا في الموعد مع هذه المبادرة المتخذة من قبل السلطات المحلية الإقليمية، وذلك من أجل ضمان السلامة الصحية لهؤلاء الأشخاص”.

زر الذهاب إلى الأعلى