الرئيسيةالرياضةسلايدرصحة

وزير الرياضة الإيطالي :التوقعات التي أعلنت عنها باستثئناف النشاطات الرياضية كانت متفائلة جدا

الدار / رشيد محمودي

يرى فينتشنزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي، أنه من الصعب معاودة مباريات دوري كرة القدم المحلي مطلع مايو المقبل، بعد توقفها كغيرها من النشاطات الرياضية بسبب فيروس كورونا.
وسبق سبادافورا ورئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا خلال الأسبوع الماضي بتصريحات وضعا فيها مطلع مايو كموعد محتمل ومأمول به من أجل استئناف منافسات “كالتشيو”، لكن تطور الوضع الصحي الراهن يدفع إلى الاعتقاد بأن هذا التاريخ حتى لن يكون واقعيا.
 
وقال لسبادافورا أن أكد في تصريحات لقناة “راي 3” الإيطالية، إن التوقعات التي أعلن عنها بإمكان معاودة النشاطات الرياضية في أواخر أبريل أو مطلع مايو كانت متفائلة أكثر مما يجب.
 
وشكك في العودة إلى المنافسات في التواريخ المعلن عنها سابقا، قائلا:”ما يمكنني قوله بالتأكيد هو أنه بحال توافر المجال لاستئناف المنافسات في ظل ظروف معينة، فالأكيد أنها ستكون خلف أبواب موصدة (بوجه المشجعين)”.
 
وتابع قائلا:” حتى الآن، من غير المطروح أن نقول إنه يمكن في مايو معاودة كل النشاط بالشكل المعتاد، خاصة مع المشجعين (…) حتى العلماء ليس لديهم يقين بشأن تطور الفيروس. علينا أن نتخذ قراراتنا بناء على الأوضاع المتبدلة”.
 
زر الذهاب إلى الأعلى