الرياضة

الرجاء يراهن على بانون لحل أزمته المالية

الدار/ صلاح الكومري – الصورة: مصطفى الشرقاوي

رفض فريق الرجاء البيضاوي لكرة القدم، تسريح مدافعه بدر بانون إلى الأهلي السعودي على سبيل الإعارة إلى نهاية الموسم الحالي 2018/2019، واشترط بيع عقده، بصفة نهائية، مقابل قرابة 2 مليون دولار، استنادا لما أوردته، أخيرا، بعض وسائل الإعلام السعودية.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن محاولة الأهلي السعودي ضم بانون إلى نهاية الموسم، اصطدمت برفض الرجاء البيضاوي لصيغة الإعارة، مفضلا بيع عقده بصفة نهاية، لكن مقابل نحو مليوني دولار، مشيرة إلى أن المفاوضات توقفت لفترة، واستأنفت، أخيرا، بعد صعود عبد الله البرتجي رئيسا جديدا للفريق، والذي يتطلع إلى إعادة تكوين تشكيلة النادي للمنافسة على لقب الدوري السعودي هذا الموسم من خلال إسناد قيادة خط الدفاع إلى لاعب عربي أجنبي.

ومعلوم أن عقد بدر بانون مع فريقه الرجاء البيضاوي يمتد إلى غاية 2021، لكن الفريق يتطلع إلى بيعه مقابل مبلغ مالي مهم، حتى يتسنى له حل جزء من أزمته المالية، إذ أن مديونيته تصل إلى 8 ملايير سنتيم، استنادا لما سبق وصرح به جواد الزيات، رئيس الفريق.

يذكر أن بدر بانون، خريج مدرسة الرجاء البيضاوي، سبق له أن تدرج عبر جميع فئات الفريق، ولعب لجميع فئات المنتخبات الوطنية، إلى أن وصل للمنتخب الأول، وسبق وأن تلقى عروضا من أندية فرنسية، غير أنها لم ترق إلى مستوى تطلعات الفريق.

وعاقبت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اللاعب بانون، أخيرا، بالإيقاف 6 مباريات نافذة إضافة إلى غرامة مالية قدرها 20 ألف درهما، بسبب تهجمه على الحكم محمد العلام بعد تلقيه البطاقة الحمراء خلال مباراة فريقه أمام نهضة بركان يوم الأحد 30 دجنبر الماضي، برسم الجولة السادسة من منافسات الدوري الوطني للمحترفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى