أخبار الدارالمواطنسلايدرصحةنساء

حجر صحي.. تعبئة مكثفة للاتحاد الوطني لنساء المغرب عبر منصة “كلنا معك”

أعلن الاتحاد الوطني لنساء المغرب، الجمعة، أنه سيتعبأ بشكل مكثف خلال هذه الفترة من الحجر الصحي من أجل التحسيس بشكل أكثر بخصوص منصة الاستماع والدعم والتوجيه “كلنا معك”.

وذكر الاتحاد، في بلاغ، أن هذه المنصة المخصصة للاستماع والدعم والتوجية، والموجهة أساسا لفائدة النساء والفتيات في وضعية هشة، تلتزم، طيلة هذه الفترة من الحجر الصحي وعلى مدى كل أيام الأسبوع، بتقديم المساعدة الكاملة والدعم اللازم للنساء والفتيات ضحايا العنف، وذلك عبر خط الهاتف المباشر “8350” أو عبر التطبيق المحمول.

وتهدف هذه المنصة، التي تم إحداثها تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للامريم، رئيسة الاتحاد الوطني لنساء المغرب، إلى الإبلاغ عن أي اعتداء أو عنف قد تكون النساء والفتيات ضحيته، وإرشادهن وتوجيههن إلى المصالح المعنية.

كما أنها أداة تمكن النساء من التعامل مع الوضعيات الهشة التي يواجهنها وتزويدهن بالمعلومات والنصائح للحد من حالة الهشاشة التي يعانون منها.

وتقدم هذه المنصة خدمة للمساعدة، والاستماع والتوجيه مفتوحة على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع، عبر خط هاتفي مباشر، وكذا تطبيق ذكي يتم تحميله مجانا على الهاتف المحمول عبر “AppStore” أول “PlayStore”، مما يتيح تحديد موقع هاتف الضحية لمدها بالمساعدة اللازمة، وتوجيهها إلى منصة الاستماع.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق