أخبار الدارالمواطنسلايدر

فرنسا..  تمديد تأشيرات المغاربة العالقين في أراضيها لثلاثة أشهر بسبب فيروس “كورونا”

الدار/ خاص

 قررت فرنسا، أمس الجمعة، تمديد تأشيرات المغاربة العالقين في أراضيها بسبب جائحة فيروس كورونا إلى ثلاثة أشهر إضافية.

وقالت السفيرة الفرنسية لدى المغرب، هيلين لو غال، على حسابها على موقع “تويتر”، إن “تأشيرات وتصاريح الإقامة للمغاربة الموجودين حاليا في فرنسا سيتم تمديدها لمدة ثلاثة أشهر، مشيرة الى أن الفرنسيين المقيمين في المغرب سيتم تمديد تأشيراتهم، مضيفة أن “التسوية ستتم في وقت لاحق”.

وصرحت سفيرة فرنسا في الرباط أن السلطات المغربية مددت بدورها فترة إقامة المواطنين الفرنسيين في أراضيها لثلاثة أشهر كذلك.

و يؤكد إعلان هيلين لو غال معلومات من مقر شرطة باريس، الذي قال في بيان صحفي أن صلاحية تصاريح الإقامة المتداولة حاليا تم تمديدها لمدة 3 أشهر من الاثنين 16 مارس.

وتضيف محافظة الشرطة أنه “لا يُنصح للأجانب الذين لديهم سند منتهي الصلاحية يستفيدون من هذا التمديد بمغادرة الأراضي الفرنسية في خطر مواجهة صعوبات في العودة إلى الأراضي الفرنسية”.

و يشمل هذا التمديد تأشيرات الإقامة الطويلة، وتصاريح الإقامة المؤقتة ، وشهادات طلبات اللجوء ، وإيصالات طلبات تصاريح الإقامة وتصاريح الإقامة ، “مهما كانت طبيعتها، باستثناء تصاريح الإقامة الخاصة الصادرة للموظفين الدبلوماسيين والقنصليين الأجانب “.

وكان المغرب قد قرر تعليق جميع الرحلات الجوية إلى الخارج في إطار تدابير وقف انتشار الفيروس، بالمقابل لم يعلن بعد عن أي إجراء يشأن إجلاء المواطنين المغاربة العالقين في دول أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى