أخبار الدار

رسميّاً.. “البام” يعلن اخشيشن نائباً لبنشماش في الحزب

الدار/ عفراء علوي محمدي

أفاد بلاغ صادر عن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة عقب انعقاد اجتماع المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي وسكرتارية المجلس الوطني للجرار أمس السبت، إسناد مهمة الأمين العام بالنيابة لأحمد اخشيشن، القيادي في الحزب ورئيس جهة مراكش آسفي، فضلا عن تنصيب محمد الحموتي رئيسا للمكتب الفيديرالي، وسمير كودار نائبا أولا عنه، ثم محمد غيات نائبا ثانيا.

وأعلن المكتب السياسي، في البلاغ الصادر يومه الأحد، عقد دورة المجلس الوطني للجرار في أبريل 2019، لمباشرة التحضير للمؤتمر الوطني الرابع الذي سينظم في أفق أكتوبر 2019.

وجاء البلاغ المذكور ليعلن تشكيل لجنة تحت رئاسة أحمد اخشيشن لتدقيق وتطوير خارطة الطريق المقدمة من طرف الأمين العام عبد الحكيم بن شماش من أجل تقويم وضعية الحزب وتجاوز مجمل الإكراهات والإعاقات التي تطبع أداء المؤسسات الحزبية، وتأسيس لجنة أخرى مشتركة من المكتب السياسي والمكتب الفيدرالي ورئاسة المجلس الوطني لتتبع تنفيذ وأجرأة خارطة الطريق.

ويواصل الحزب، حسب البلاغ، استكمال هيكلة المكتب السياسي والفيدرالي، في خضم المشاحنات التي تعرفها قيادة الحزب في الأسابيع الأخيرة والتي باتت تهدد وحدته، كما يحرص الحزب على "إعمال قواعد وأسس الانضباط الحزبي وقيم الحوار والاحترام والتماسك بين مختلف مكوناته"، وفق مبادرة لتحديد المنطلقات وإجراءات تعزيز الثقة المتبادلة بين مكونات الحزب.

وفي سياق آخر، استحضر البلاغ طبيعة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تجتازها البلاد جراء الاختيارات التي وصفت بـ"اللاشعبية" والتي وقعت عليها الحكومتين السابقة والحالية، وتسببت في "استفحال الأوضاع والرفع من حدة التوترات والاحتقانات الاجتماعية، وزرع بذور وعوامل اليأس والإحساس بانسداد الأفاق" على حد تعبير البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى