علوم وتكنولوجيا

ظهور “واتساب الذهبي” مجددا.. وتحذيرات من “الخدعة”

الدار / أسامة العمراني

يعد تطبيق "واتساب الذهبي" للتواصل الفوري مجرد خدعة يسعى من خلالها قراصنة الإنترنت لسرقة بيانات المستخدمين، في حين عاد التطبيق إلى الظهور مجددا في شبكة الإنترنت.

ويعتبر واتساب من التطبيقات الأكثر تحميلا على الأجهزة الذكية في العالم، حيث أشارت تقارير في أكتوبر 2018 إلى أن هناك نحو 1.5 مليار مستخدم شهري نشط لتطبيق التواصل الفوري، حسب أرقام موقع "ستاتيستا" الخاص بالإحصاءات.

وذكرت صحيفة "إكسبرس" البريطانية، الجمعة، أن النسخة الجديدة من "التطبيق الخبيث" تعد المستخدمين بميزات إضافية مثل القدرة على إرسال مزيد من الصور في الرسالة الواحدة.

ويستعمل القراصنة خدعة للإيقاع بضحاياهم، تقول إن هذا التطبيق "كان يستخدم فقط من قبل المشاهير سابقا، والآن أصبح في وسع الجميع استخدامه".

وذكرت صحيفة "إيفنينغ ستاندر" أن عددا من مستخدمي التطبيق الأصلي توصلوا برسالة تدعوهم إلى تحديثه من جديد عبر "النسخة الذهبية"، مرفقة مع رابط.

وللإشارة فإن التطبيق المزيف ظهر للمرة الأولى عام 2016، ويسهل اختراق هواتف المستخدمين من خلاله بعد أن يقوم بتثبيته، وكان واتساب قد أعلن مرارا أن "النسخة الذهبية" مجرد "كدبة"، قائلا إنه لا يدعم أي نسخة مثل هذه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى