أخبار دوليةسلايدرصحة

شركة نوفارتس للأدوية تعتبر علاج الملاريا “أكبر أمل” لمواجهة كورونا

كشف الرئيس التنفيذي لشركة نوفارتس، فاس ناراسيمهان، الأحد، أن العلاج المخصص لعلاج مرض الملاريا، وأمراض أخرى، يمثل “أكبر أمل” لمواجهة “كوفيد-19” . هذا و تعهدت “نوفارتس” بمنح 130 مليون جرعة ودعم التجارب الإكلينيكية أو السريرية اللازمة قبل إقرار استخدام الدواء في علاج فيروس كورونا.

ونقلت صحيفة زونتاغ-تسايتونغ السويسرية عن فاس ناراسيمهان قوله إن الدواء المعروف باسم “هيدروكسيكلوروكوين”، والذي يستخدم في علاج الملاريا والذئبة والتهاب المفاصل، هو “أكبر أمل” للشركة في مواجهة فيروس كورونا الجديد.

وقال ناراسيمهان إن : “الدراسات قبل الاختبارات السريرية على الحيوانات تظهر أن هيدروكسيكلوروكوين يقتل فيروس كورونا مضيفا انه تم العمل مع المستشفيات السويسرية على بروتوكولات العلاج الممكنة للاستخدام السريري للدواء ولكن من السابق لأوانه قول أي شيء بشكل قاطع”

وأكد أن الشركة تبحث حاليا عن مكونات دوائية فعالة إضافية لإنتاج المزيد من عقار “هيدروكسيكلوروكوين”، إذا نجحت التجارب السريرية مشيرا الى إنه لم يصل لمرحلة أن يكون العلاج النهائي للوباء، كما لم تتم المصادقة عليه ليكون “علاجا شافيا” للفيروس الذي أصاب أكثر من 660 ألف شخص وأزهق أرواح 30 ألفا آخرين.

المصدر: الدار ـ  وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى