أخبار الدار

إنقاذ 186 مهاجراً إفريقياً حاولوا العبور من المغرب إلى إسبانيا

الدار/ المحجوب داسع

تمكنت فرق الإنقاذ البحري الإسبانية، سالفامنتو ماريتيمو، أمس السبت، من انقاذ 186 مهاجرا غير قانونيا من بلدان افريقيا جنوب الصحراء، انطلقوا من السواحل المغربية على أمل الوصول الى أوربا، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء "ايفي".

وانطلق المهاجرون من السواحل المغربية عبر ثلاثة قوارب مختلفة، قبل أن يتم انقاذهم حوالي منتصف ليلة أمس، وانزالهم في مرافق ميناء ألميريا، وتقديم المساعدات العاجلة لهم من قبل متطوعو الهلال الأحمر، ووضعهم تحت تصرف الشرطة الوطنية الاسبانية.

وتعود تفاصيل انقاذ المهاجرين الأفارقة الى حوالي الساعة 11:50 من ليلة أمس السبت، عندما أبلغت سفينة الصيد "إل سيكر" مركز التنسيق، أنها أنقذت "العديد" من الناس في قارب. وخلال عملية تدخل فرق الانقاذ البحري الاسباني تمكنت في الساعة الثانية صباحا من انقاذ  59 مهاجرا، من بينهم أربع نساء.

ساعات بعد ذلك، ستتمكن فرق الانقاذ الاسباني من انقاذ 97 مهاجرا كانوا على متن قارب اخر، بمن ضمنهم 14 امرأة وثلاثة أطفال، قبل أن تتمكن ساعات بعد ذلك من انقاذ قارب ثالث كان على متنه 30 مهاجرا إفريقيا".

ووفقا للجنة الإسبانية لمساعدة اللاجئين، فقد لقي 769 مهاجر على الأقل، حتفهم سنة 2018، وهم يحاولون الوصول إلى الساحل الإسباني عن طريق البحر، وهو أعلى رقم في هذا البلد الأوربي منذ عام 2006.

ويوجد ضمن هؤلاء عدد كبير من المهاجرين المغاربة، اذ تم ترحيل جثثت 18 مهاجر مغربي، من أصل 23 الذين لقوا حتفهم في 5 نونبر الماضي بالقرب من شاطئ بارباتي، في مقاطعة قادس (جنوب أسبانيا، إلى المغرب، وأغلبهم ينحدر من مدينة سلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى