منذ اطلاقها في 25 مارس.. منصة “ألو 300” تتلقى 9500 مكالمة في اليوم
الدار / رشيد محمودي
سجلت منصة “آلو 300” حتى الآن ما يقرب من 38000 مكالمة هاتفية، بمتوسط 9500 مكالمة في اليوم، بحسب ما أكده مصدر عسكري لموقع “الدار”.
وأشار ذات المصدر الى أن طاقما مكونا من مستشارين وأطباء مدربين، يشرفون على تلقي مكالمات هاتفية، وتتعلق بشكل رئيسي بطلبات الحصول على معلومات حول الأعراض المتعلقة بالإصابة بفيروس كورنا المستجد؛ في حين تتم إحالة الحالات المشتبه فيها إلى أقرب المستشفيات، مع تبيان الإجراءات الواجب اتباعها لتلقي العلاج.
وأضاف المصدر ذاته أنه النسبة للشكاوى المتوصل بها، يتم جمعها عن طريق التمثيل الدائم لوزارة الداخلية في منصة الاستماع، ثم يتم نقلها إلى ولايات المملكة والعمالات والأقاليم لاتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل معالجتها.
يشار الى أنه تم إنشاء منصة “ألو 300” من طرف القوات المسلحة الملكية للاستماع والتوجيه عبر الهاتف، منذ 25 مارس الجاري، بهدف تزويد المواطنين بالمشورة والمعلومات المتعلقة بالفيروس التاجي “كوفيد 19”.