الرياضةسلايدر

تعويض مالي” يتسبب في خلاف حاد بين أياكس وعائلة المغربي نوري

الدار / خاص

رفضت عائلة الموهوب المغربي عبد الحق نوري، الاقتراح الذي تقدمت به إدارة المكتب المسير لنادي “أياكس أمستردام”، بتقديم تعويض مالي بسبب الإهمال عن العلاج غير الكافي للاعب خلال أزمته الصحية، عقب تعرضه لنوبة قلبية في شهر يوليوز من سنة 2017.

و كشفت مصادر لصحيفة  “دا الصن” البريطانية، أن إدارة “أياكس” قدمت تعويضا ماليا لعائلة نوري بقيمة 4.5 مليون جنيه إسترليني “مقابل” علاج غير ملائم للبالغ حينها 20 سنة، لكنها طالبت بالمزيد بعدما استيقظ اللاعب من غيبوبته خلال الأيام الأخيرة.

ودخل اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا، في غيبوبة لمدة تقارب ثلاث سنوات، بعد تعرضه لنوبة عدم انتظام في ضربات القلب عندما سقط على أرضية الملعب في يوليوز 2017، على هامش مباراة إعدادية لناديه أمام فريق فردير بريمن الألماني، والتي عانى على إثرها من تلف في خلايا الدماغ.

وأكد شقيق نوري هذا الأسبوع، أن الموهوب عبد الحق خرج من الغيبوبة وبات قادرا على التواصل مع الأسرة بعد عودته إلى المنزل، بينما أشار الصحافي “Valentijn Driessen” إلى أن عائلة اللاعب لم تتوصل إلى اتفاق على رسوم التعويض مع إدارة نادي العاصمة الهولندية.

وأقر نادي “أياكس” صيف 2018 بتقديم رعاية “غير كافية” بعد انهيار نوري على أرضية الملعب وتم بعدها نقله جوا إلى المستشفى، لكنه أصيب بتلف في الدماغ، وفي ذلك الوقت، قال الرئيس التنفيذي إدوين فان دير سار: “نحن ندرك مسؤوليتنا عن عواقب ذلك، لفترة طويلة كنا مقتنعين أن عبد الحق تلقى أفضل رعاية ممكنة في الميدان”.

زر الذهاب إلى الأعلى