فن وثقافة

“ديزي دروس” يتحدّى “دون بيغ” بالمتنبي

الدار/ عفراء علوي محمدي

يواصل مغنو "الراب" بالمغرب تراشقاتهم الكلامية ردا على الأغنية التي أطلقها "دون بيغ" " KG170"، فبعد فيديو كليب "حليوة " و"ميستر كرايزي"، خرج الرابور المعروف "ديزي دراوس" بأغنية جديدة عنونها بـ"المتنبي"، استطاع من خلالها تجاوز سقف 200 ألف مشاهد في ظرف ساعة فقط من نشرها على موقع "اليوتيب".

ووجه "ميستر كرايزي" كلاما قاسيا لـ"دون بيغ" للرد على أغنيته الأولى التي أشعلت فتيل الحرب بين "روابا"، والتي خاطب فيها "ملك الراب"، كما يسمي نفسه، شريحة عريضة من فناني هذا النوع الموسيقي الجدد، ليبرز أنه تلقى من طرفهم المهانة، وأنه عاد لينتقم منهم.

واختار "ديزي دراوس" صورة مرسومة كخلفية لأغنية على غرار ما قام به "البيغ"، فبينما اختار هذا الأخير رسمة تصوره جالسا على عرش "الراب"، وتعذيبه للمحيطين به واستحواذه عليهم، عمد "ديزي دراوس" لاختيار صورة مماثلة، تبرز نيل فناني هذا اللون الموسيقي منه، بالكيفية نفسها.

وعلى غرار مغنين آخرين، استطاع "ديزي دراوس" أن يثير ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، جيث شارك مجموعة من النشطاء أغنيته الجديدة منتشين بالحرب التي قادها مغنو الراب، بينما انتقد البعض الآخر ما أقدم عليه "روابا"، معتبرين أن أغانيهم "من الأجدر أن تحمل رسائل هادفة وتحكي عن مشاكل الشعب، لا الملاسنات التي نحن في غنى عنها".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى