الرئيسيةالرياضة

بوطيب عاشر لاعب مغربي ينتقل إلى الدوري المصري للمحترفين

الدار/ صلاح الكومري

أصبح خالد بوطيب، مهاجم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، عاشر لاعب مغربي ينتقل للممارسة في الدوري المصري، حيث وقع عقدا رسميا مع فريق الزمالك مقابل أزيد من 2 مليون دولار، لمدة ثلاثة مواسم.

وبانضمام بوطيب إلى الزمالك، يكون عدد اللاعبين المغاربة الممارسين في الدوري المصري، حاليا، قد ارتفع إلى 3 لاعبين، وهم وليد أزارو في الأهلي، وحميد أحداد في الزمالك أيضا، وبالتالي يرتفع عدد اللاعبين المغاربة الذين انتقلوا إلى الدوري المصري، عبر التاريخ، إلى عشرة لاعبين.

وقبل خالد بوطيب، سبق أن انتقل إلى الدوري المصري كل من حارس المنتخب الوطني سابقا (الراحل) عبد القادر البرازي سنة 1998، ولعب لفريق الإسماعيلي إلى غاية 2001، توج معه بكأس الجمهورية، إضافة إلى اللاعبين توفيق جموحي وسعيد ميلودي مع فريق بلدية المحلة سنة 2003، والمهاجم صلاح البليون مع فريق إسمنت السويس سنة 2004، ومهاجم المنتخب الوطني سابقا عبد السلام بنجلون مع فريق الإسماعيلي سنة 2009، وعمر نجدي مع فريق المقاصة في مناسبتين (من 2010 إلى 2012، ومن 2014 إلى 2016)، وسفيان طلال مع طلائع الجيش المصري لمدة شهر واحد (أكتوبر 2018).

وفي سياق متصل، أعرب خالد بوطيب عن سعادته بتوقيع عقد انضمامه إلى فريق الزمالك، وقال في تصريح صحفي، إنه يتطلع إلى تقديم الإضافة المنتظرة منه، وبالتالي يكون أحد اللاعبين البارزين في تاريخ النادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى