أخبار الدار

بشرى لخادمات البيوت.. الحكومة تصادق على شروط التصريح بـهن في الـ”CNSS”

الدار/ مريم بوتوراوت

تتدارس الحكومة، في اجتماعها يوم الخميس المقبل، على مشروع مرسوم يتعلق بتحديد شروط تطبيق نظام الضمان الاجتماعي على العاملات والعمال المنزليين.

ويتضمن المشروع الجديد، شروط تسجيل العاملات والعمال المنزليين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وشروط انخراط مشغليهم بالصندوق، كما يتضمن التدابير الواجب القيام بها من طرف الصندوق في حالة ثبوت عدم انخراط المشغل أو عدم تسجيل العاملات والعمال المنزليين المشتغلين لديه.

وينص المشروع على أنه "في حال ثبوت عدم انخراط المشغل أو عدم تسجيل العمال لديه يوجه الصندوق إلى المشغل المعني إنذارا بواسطة رسالة مضمونة من أجل تقديم ملف الانخراط وتسجيل عماله، على أن يباشر الصندوق تلقائيا عملية الانخراط والتسجيل في حالة عدم استجابته داخل أجل لا يتعدى شهرا".

إلى ذلك،  يتضمن جدول أعمال الاجتماع الحكومي مشروع مرسوم يتعلق بمراقبة تطبيق أحكام القانون المتعلق بالتعويض عن حوادث الشغل، علاوة على مشروع مرسوم يتعلق بتطبيق القانون المتعلق بمجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، بالإضافة إلى مشروع قانون للمصادقة على اتفاق بشأن المساعدة القانونية في الميدان الجنائي، بين الحكومة المغربية وحكومة جمهورية الهند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى