المواطنسلايدر

جماعة بنجرير ترصد أزيد من مليون درهم لمكافحة فيروس كورونا

أعلنت الجماعة الحضرية لمدينة بنجرير عن رصد غلاف مالي يزيد عن مليون درهم، لمكافحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) والتخفيف من تداعياته الاجتماعية على الساكنة.

وأوضح بلاغ للجماعة، أن المكتب الجماعي قرر تخصيص مبلغ مليون و180 ألف درهم، منها 500 ألف درهم لشراء مواد غذائية لفائدة الأسر المعوزة، وتخصيص مبلغ 450 ألف درهم لشراء لباس للأعوان والموظفين الذين يشتغلون بقطاع النظافة ومكتب حفظ الصحة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم أيضا، تخصيص مبلغ 230 ألف درهم لشراء معدات ومواد التعقيم لمكتب حفظ الصحة التابع للجماعة الحضرية، مشيرا إلى أن هذه التدابير تسعى في جزء منها، إلى التخفيف من التداعيات التي مست شريحة مهمة من ساكنة المنطقة، خصوصا تلك النشيطة في القطاع غير مهيكل.

وتندرج هذه الخطوة في سياق إقرار مرسوم القانون المتعلق بإعلان حالة الطوارئ الصحية والذي تبيح بمقتضاه وزارة الداخلية للجماعات الترابية تعديل ميزانياتها، سواء عبر فتح اعتمادات جديدة وفق الموارد المتوفرة وغير المبرمجة، أو تحويل الإعتمادات وإعادة برمجتها.

يذكر أن جماعة بنجرير انخرطت، على غرار باقي جماعات مدن وقرى المملكة، في حملات للتحسيس وأخرى للتطهير والتعقيم همت جميع المرافق والإدارات العمومية والشوارع والأسواق وجميع وسائل النقل.

المصدر: الدار ـ و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى