المواطنسلايدر

كوفيد -19 : المجالس الجماعية بالجديدة تعتمد سلسلة من الاجراءات الاجتماعية

اعتمدت المجالس الجماعية بإقليم الجديدة، في دورات استثانية ، سلسلة من الإجراءات الاجتماعية للتخفيف من آثار انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد- 19 ).

فانخراطا منها في زخم التضامن الوطني والتعبئة العامة ، رصدت مختلف الجماعات الترابية في الإقليم ، ميزانيات استثنائية سيتم تخصيصها لدعم الفئات الاجتماعية الأكثر تأثرا بحالة الطوارئ الصحية ، التي شلت الحركة في العديد من القطاعات النشيطة .

و ستوجه هذه الاعتمادات الاستثنائية ، في بعض الحالات ، لاقتناء المواد والمعدات المستخدمة في عمليات التطهير والتعقيم ، التي تساعد على وقف انتشار الفيروس ومحاصرته.

وهكذا ،خصصت جماعة الجديدة ، باعتباره الأكبر على مستوى الاقليم ، مبلغ 3 ملايين درهم لمساعدة حوالي 10 الاف أسرة في وضعية هشاشة ، و 5ر1 مليون درهم لشراء مواد التعقيم .

من جهته ، رصد المجلس الجماعي لأزمور ، ثاني أكبر مدينة في المنطقة ، غلافا ماليا يصل إلى 800 ألف درهم ، سيخصص حيز كبير منه (650 ألف درهم) لدعم الاسر المحتاجة ، في شكل حصص غذائية.

و خصصت الجماعة القروية للحوزية ، من جانبها ، غلافا بقيمة مليون درهم موجه للدعم المباشر للأسر ،و 190 ألف درهم لاقتناء مواد التعقيم .

وقررت الجماعتان القرويتان ، لولاد رحمون وشتوكة ، تخصيص ما قيمته 400 ألف درهم لتقديم المساعدة الاجتماعية للفئات في وضعية هشاشة .

وستتولى السلطات المحلية الاشراف على عمليات توزيع المساعدات مباشرة بمنازل الأسر المعنية ، لتجنب التجمعات أمام المباني العمومية .

المصدر: الدار ـ و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى