الرئيسيةالرياضةسلايدرصحة

“مهرجان لاليغا سانتاندير” يجمع 1,003,532 يورو و1 مليون قناع طبي لمكافحة كورونا – كوفيد 19

الدار / رشيد محمودي

حقق “مهرجان لاليغا سانتاندير”، الحفل الشامل الذي جمع الموسيقيين ولاعبي كرة القدم لأول مرة مع بعضهم البعض من منازلهم، نجاحا من حيث التجاوب وقيمة التبرعات المادية للحدث الذي نظمته رابطة الدوري الإسباني “لاليغا”، بنك سانتاندير، يونيفيرسال ميوزك وGTS، بالتعاون مع عدد من رعاة الليغا الآخرين، والذي أقيم يوم السبت 28 مارس، وبلغت قيمة التبرعات المالية التي حققها 1,003,532 يورو، بعد تلقي الحوالات من بنوك أخرى والدفعات عبر البطاقات الدولية.

ونجح “مهرجان لاليغا سانتاندير” في جمع أكثر من 50 مليون شخص الذين شاهدوا الحدث، في لحظة تاريخية لحفل افتراضي غير مسبوق، حسب ما اكدته الليجا الإسباني في بلاغ رسمي توصل موقع الدار بنسخة منه.

وافاذ البلاغ ذاته، أنه بفضل التبرعات التي جاءت من حول العالم، فإن أموال هذا المهرجان الخيري ستذهب عبر مؤسسة بنك سانتاندير من أجل شراء المواد اللازمة للمساعدة في التخفيف من آثر جائحة كورونا المستجد – كوفيد 19.

 

على وجه التحديد، مع هذه الأرقام، فإن المواد التي يمكن تأمينها بفضل “مهرجان لاليغا سانتاندير”، هي:

 

  • 115 جهاز تنفسي غير جراحي
  • 1,435,000 قناع للمخاطر العالية (بما في ذلك المليون قناع التي تبرع بها بنك سانتاندير)
  • 12,595 بدلة واقية معقمة يمكن التخلص منها
  • 500,000 من القفازات الواقية من مادة الفينيل

 

سيتم استخدام جميع هذه الإمدادات بما يتماشى مع الأولويات الطبية للحكومة عبر جهد تنسيقي مع المجلس الأعلى للرياضة.

 

حفلة غير مسبوقة تحقق انتشاراً عالمياً

تم بث “مهرجان لاليغا سانتاندير” بشكل مباشر في 182 دولة  وسجلت جمهوراً محتملاً يزيد عن 50 مليون مشاعد. عرضت ما يقرب من 50 محطة بث دولية تغطية الحفل الكبير، والذي تم بثه من قبل Movistar و  GOL Television في إسبانيا، وكان متاحاً أيضاً عبر حسابات الليغا وبنك سانتاندير عبر وسائل التواصل الاجماعي، وكذلك على منصة OTT LaLigaSportsTV الخاصة بالدوري. وفي الوقت نفسه، شارك في البث المباشر أكثر من 70 حساباً على وسائل التواصل الاجتماعي والعديد من وسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم.

 

قام إيفا غونزاليز وتوني أغويلار باستضافة الحدث التي جمعت 30 من أفضل الفنانين: أيتانا، أليخاندرو سانز، أنطونوي كارمونا، أنطونيو خوسيه، أنطورنو أوروزكو، إينهوا ارتيتا، بيريت، كامي، دانا باولا، دافيد بيزبال، ديوجو بيكارا، إل أريباتو، جي بالفين، خوسيه ميرسي، خوانيس، خوان ماغان، لانغ لانغ، لولا إنديغو، لوكاس فيدال، لوشيانو بيريرا، لويس فونزي، مانويل كاراسكو، ميريام رودريغيز، مون لافيرتي، مورات، بابلو ألبوران، بابلو لوبيز، رافائيل، روزاريو، سيباستيان ياترا، تابوريتي، تيني وفانيسا مارتن. كلهم اجتمعوا مع لاعبي “لاليغا سانتاندير”، ومنهم: سيرجيو راموس، جيرارد بيكيه، كوكي وخواكي، وذلك بينما قدموا العروض تباعاً على مدار أربع ساعات حافلة.

على مدار برنامج الحفل، اللاعبون والموسيقيون الذين وحدوا الجهود لأول مرة من منازلهم، شجعوا المشاهدين على القيام بالتبرعات والبقاء في المنزل خلال فترة الحجر الصحي الحالية.

وشارك إلى جانب مواهب الموسيقى وكرة القدم، كل من سفراء بنك سانتاندير، رافائيل نادال، ميريا بالمونتي وكارولينا مارين الذين انضموا إلى هذه المبادرة.

 

حدث رقمي يصنع التاريخ 

“مهرجان لاليغا سانتاندير” إلى جانب كونه ساهم في جمع الأموال لمكافحة فيروس كورونا المستجد- كوفيد 19، أصبح حدثاً افتراضياً تاريخياً غير مسبوق، ويتجلى ذلك من خلال الدلائل الرقمية لهذا الحفل الشامل:

 

  • حققت التعليقات المباشرة على فيسبوك أكثر مما حققته على مباراتي “الكلاسيكو” مجتمعتين هذا الموسم على فيسبوك الهند.
  • حققت التعليقات المباشرة على تويتر رقماً مضاعاً عن كمية المشاهدات لعملية الإحماء لمواجهة “الكلاسيكو” يوم 1 مارس.
  • كمية المشاهدات المباشرة عبر يوتيوب حققت نفس الرقم من المشاهدات لأبرز أحداث مواجهة ديربي مدريد الأخير أو نفس عدد مواجهة ريال مدريد وإشبيلية.
  • 1 مليون يورو هي القيمة الاقتصادية التقديرية لوسم #LaLigaSantanderFest، بحسب Blinkfire.
  • احتل الوسم المرتبة الرابعة عالمياً بين المواضيع الأكثر تداولاً وتصدر المواضيع المتداولة في إسبانيا والأرجنتين.
زر الذهاب إلى الأعلى