الرياضةسلايدر

فيروس “كورونا” يؤخر التحاق حكيم زياش بتشيلسي الانجليزي

الدار / خاص

بعدما كان مقررا أن ينضم المايسترو المغربي، حكيم زياش، إلى فريقه الجديد، تشيلسي الانجليزي، شهر يونيو المقبل، وفق ما هو متفق عليه في بنود العقد المبرم بينه وإدارة تشيلسي، يبدو أن تفشي فيروس “كورونا” المستجد سيربك ويؤخر انضمامه إلى كتيبة الإنجليزي فرانك لامبارد إلى موعد لاحق.

وفي هذا الصدد، أوضح المحامي جيريت بيتر بوييسز (Gerrit Pieter Poiesz) أن إدارة أياكس إن أرادت الاحتفاظ بزياش لوقت إضافي بسبب تأجيل الدوريات المحلية، عليها أن تتوصل إلى اتفاق ودي مع نظيرتها من تشيلسي التي دفعت مبالغ كبيرة مقابل الاستفادة من خدمات صانع ألعاب الأسود.

وأشار المحامي المذكور الى أن “الفيفا ليست طرفاً في العقد المبرم بين زياش وناديه الجديد، لأن الجهاز الوصي على تدبير شؤون كرة القدم لا يدفع الراتب وليس مسؤولا عن أي مشاكل بين الطرفين، نظرا لكونها علاقة بين صاحب العمل والموظف”.

وأضاف ذات المتحدث أنه يمكن إعارة النجم المغربي لبضعة أسابيع إضافية لأياكس بإذن من البلوز، كما يمكن لناديه أيضا المطالبة بقدومه في الموعد المحدد سلفا، وهو 30 يونيو. وفي هذه الحالة، فإن “الفيفا” ستكون عاجزة عن التدخل.

هذا، و ذكر موقع “90 دقيقة” أن الاتحاد الدولي لكرة القدم اتخذ قرارا بخصوص اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في الصيف، موردا أنه مع استحالة استكمال الدوريات، ستقرر “الفيفا” أن يستمر اللاعبون الذين تنتهي عقودهم مع أنديتهم حتى انتهاء الموسم الكروي بسبب “ظروف خاصة”.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يدرس إقامة فترة انتدابات استثنائية الموسم القادم، خاصة وأن الدوريات قد تستأنف شهر يونيو أو يوليوز. وبالتالي، فإن حكيم سيواصل مع أياكس أمستردام إلى حين انتهاء الدوري الهولندي كاملا.

زر الذهاب إلى الأعلى