أخبار الدارالمواطنسلايدر

دفن المغاربة ضحايا فيروس “كورونا” بمقابر إسلامية في إسبانيا بعد تعذر ترحيل جثامينهم الى المغرب

الدار / خاص

أنهت سفارة المغرب في العاصمة الإسبانية مدريد، الى علم كافة المغاربة المقيمين في إسبانيا، أنها ستواصل تقديم الدعم لأهل المتوفين لدفن ذويهم بمقابر إسلامية في إسبانيا، وذلك في ظل تعذر ترحيل جثامين المغاربة المتوفين بالخارج، لتوارى الثرى الى أرض الوطن.

وأكدت سفارة المغرب في مدريد، أن الدعم سيشمل، أيضا، التكفل بنفقات الدفن بنسبة المعوزين، والمتوفين، الذين لا يتوفرون على تأمينات، مطالبة من المغاربة المقيمين في إسبانيا أن يتحلوا بروح المسؤولية والتضامن، والحرص على احترام القرارات الصادرة عن السلطات الإسبانية لمواجهة وباء كورونا.

كما دعت السفارة المغاربة المقيمين في إسبانيا للتواصل مع مصالح، والقنصليات المغربية، التابع لها مقر إقامتهم عبر أرقام الهاتف المخصصة لذلك.

هذا، وارتفع عدد الوفيات من جراء فيروس كورونا في إسبانيا إلى أكثر من 10 آلاف، وفق آخر حصيلة أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الخميس 2 افريل 2020 .

وبلغ العدد الإجمالي للوفيات جراء فيروس كورونا إلى 10003و ذلك إثر تسجيل رقم قياسي جديد في عدد الوفيات، إذ توفي 950 شخصا في الساعات الـ 24 الماضية. كما ارتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى أكثر من 110 آلاف، بعد تسجيل نحو 8 آلاف إصابة جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى