مال وأعمال

“بينسبن” البريطانية تفوز بصفقة مشروع الغاز بين المغرب ونيجيريا

الدار/ المحجوب داسع
 

أعلنت الشركة البريطانية "بينسبن"، المزود العالمي للخدمات الهندسية وإدارة المشاريع لقطاع الطاقة، اليوم الاثنين، في بلاغ لها، أنها وقعت عقدًا مع المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن، والمؤسسة الوطنية النيجيرية للبترول.

وينص العقد الموقع على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع" FEED "(تصميم هندسي أمامي) لحوالي 5700 كيلومتر من خط أنبوب الغاز الرابط بين نيجيريا والمغرب، والذي جاء تبعا لدراسة سبق وأن أنجزتها "بينسبن" في يوليو 2018 لمشروع أنبوب الغاز.

وأكد بيان الشركة العالمية أن "المرحلة الأولى من FEED تتكون من استعراض مفصلي لنتائج دراسة الجدوى، وكذا تقييم معمق لدراسة الطلب والعرض الخاص بالغاز، مشيرة الى أنه " سيتم تنفيذ تصميم نظام خطوط الأنابيب، علاوة على إجراء تقييم شامل للآثار البيئية والاجتماعية للمشروع، وذلك بهدف تحسين مسار خط الأنابيب المقترح والجوانب الاقتصادية للمشروع".

وستمكن النتائج التفصيلية لهذه الدراسة، تشير "بينسبن"، المغرب ونيجيريا من الاستعداد للمرحلة الثانية من مشروع FEED، والذي سيتمخض عنه قرار استثماري نهائي (FID) ، مؤكدة بأنها ستستعين بمهارات وقدرات دار الهندسة Crestech المتخصصة في مراقبة المخاطر، بغية إجراء عدد من الدراسات الخاصة بأنبوب الغاز، وتقييم الأثر البيئي للمشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى