الرياضةسلايدر

فيروس “كورونا” يخفض من راتب بلهندة وزملائه

الدار

قررت إدارة نادي “غطلة سراي” التركي، تخفيض رواتب نجوم الفريق بعدما تقرر تطبيق التدابير الاقتصادية للحفاظ على توزان ميزانية النادي بسبب تفشي فيروس “كورونا” المستجد”.

وطلب مسؤولو الفريق التركي من نجوم الصف الأول ممن يتقاضون أجورا كبيرة، ومن ضمنهم الدولي، يونس بلهندة، فضها على غرار ما قامت به العديد من الأندية العالمية والتي تأثرت بسبب توقف الدوريات عقب التدابير التي اتخذتها بلدانهم للحد من انتشار “كوفيد 19”.

وتشمل قائمة الأسماء التي عليها خفض راتبها الدولي المغربي يونس بلهندة بالإضافة إلى زملائه الكولومبي رادميل فالكاو والجزائري سفيان فيغولي والحارس موسليرا بعدما أدى انتشار “الفيروس” إلى أزمة اقتصادية جراء شلل النشاط الاقتصادي في البلاد بما يشمل أيضا كرة القدم.

ويعول مسؤولو غلطة سراي على التفاعل الإيجابي من قبل نجوم فريقهم مما سيدفع البقية إلى السير على خطاهم وتخفيض رواتبهم وفي حال حصل عكس ذلك وتم رفض مقترح المكتب المسير فإن الأخير سيجمد الأجور من جانب واحد لمدة ثلاثة أشهر.

يذكر أن مسؤولي نادي غلطة سراي، عاشوا  انقساما داخليا في وقت سابق بين الإدارة والطاقم التقني بسبب بلهندة الذي كان مرشحا للخروج للتخلص من أجره السنوي الكبير، إذ يتقاضى اللاعب ثلاثة ملايير و500 مليون سنتيم سنويا إضافة إلى الحوافز، كما يدفع فريقه مبلغ 500 مليون سنتيم إلى نادي دينامو كييف الأوكراني كلما تأهل غلطة سراي إلى مسابقة دوري الأبطال الأوروبية.

زر الذهاب إلى الأعلى