أخبار الدارالمواطنسلايدر

200 مهاجر يقتحمون سياج مليلية المحتلة فجرا غير مكترثين بتفشي فيروس “كورونا”

الدار/ خاص

رغم انشغال جل بلدان العالم بتدبير جائحة “كورونا”، لا يزال المهاجرون يمنون النفس بالدخول إلى مدينة مليلية المحتلة، حتى في ظل حالة الطوارئ الصحية المفروضة في اسبانيا والمغرب.

وفي هذا الصدد، كشفت صحف محلية أن حوالي 200 مهاجر من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، نفذوا في الساعة الخامسة من فجر اليوم الاثنين، عملية تسلق للسياج الشائك، المحيط بالمدينة المحتلة.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع الناظور، أكدت أن خمسين من المهاجرين تمكنوا من الدخول إلى المدينة المحتلة، والوصول إلى مكتب طلب اللجوء، فيما لم يتمكن الباقون من الدخول، وسط سقوط الكثيرين منهم متأثرين بجروح غائرة.

يشار الى أن  المغرب اتخذ قرار إغلاق معبره مع مدينة مليلية المحتلة، التي باتت تسجل أعدادا من المصابين بفيروس كورونا، ووصلتها باخرة دعم من الجيش الإسباني، قادرة على احتواء أزيد من ست مائة مريض، بطاقم يتجاوز المائة جندي.

وأفادت السّلطات الصحية بمدينة مليلية المحتلّة، مساء أول أمس السّبت، تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” المستجدّ ليرتفع العدد الإجمالي إلى 83 حالة.

ووفق المعطيات الرسمية؛ يوجد حاليا 16 شخصا يتلقّون العلاج في مستشفى “كوماركال”، وحالة واحدة موضوعة في وحدة العناية المركّزة بالمرفق نفسه.

وانضافت حالتا شفاء أُعلِن عنها اليوم إلى 9 أخرى سُجّلت في وقت سابق، ليبلغ عدد حالات الشفاء 11 حالة، في مقابل حالتيْ وفاة.

زر الذهاب إلى الأعلى