أخبار الدار

أوجار يعلن عن موعد مباراة ولوج مهنة المحاماة لسنة 2019

الدار/ عفراء علوي محمدي

أعلن وزير العدل محمد أوجار، أمس الاثنين، عن موعد الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة لسنة 2019.

وأفاد الوزير، في بلاغ رسمي، أن الامتحانات ستجرى يوم الأحد 31 مارس 2019 بكل من الرباط والدار البيضاء وفاس ومراكش وأكادير ووجدة وطنجة وتطوان. 

ويتوجب على المترشحين إلزاما التسجيل على الموقع الإلكتروني لوزارة العدل والحريات  www.justice.gov.ma قبل الساعة الرابعة والنصف من يوم الثلاثاء 22 يناير 2019، وهو آخر أجل للتسجيل.

 

ولذلك، المرشحون مطالبون باستخراج وصل طلب الترشيح موقعا ومرفوقا بالوثائق الإدارية المطلوبة قبل هذا التاريخ، كما يعتبر التسجيل بالتطبيق المعلوماتي المعد لهذا الغرض نهائيا وغير قابل للتعديل.

ويتطلب على المترشحين إيداع مجموعة من الوثائق التالية لاستكمال إجراءات التسجيل، وتتمثل في نسخة مشهود بمطابقتها للأصل من البطاقة الوطنية للتعريف، ونسخة مشهود بمطابقتها للأصل من شهادة الإجازة في العلوم القانونية من إحدى كليات الحقوق المغربية، أو شهادة من كلية للحقوق معترف بمعادلتها لها، ونسخة من رسم الولادة لا يتعدى تاريخ تحريرها ثلاثة أشهر بالنسبة للمترشحين غير المتوفرين على بطاقة التعريف الوطنية، فضلا عن بطاقة السجل العدلي أو بطاقة السوابق العدلية لا يتعدى تاريخ تحريرها ثلاثة أشهر، وصورتان شخصيتان.

ويرسل وصل التسجيل مرفوقا بالوثائق المطلوبة بواسطة البريد إلى العنوان التالي: وزارة العدل – مديرية الشؤون المدنية- ساحة المامونية الرباط، امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، مع الإشارة على ظهر الظرف البريدي إلى مركز الامتحان المختار، يعتبر يوم الإثنين 28 يناير 2019 آخر أجل لإرسال ملفات الترشيح.

وسيتم الإعلان عن لائحة المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية على الموقع الإلكتروني لوزارة العدل، وذلك 15 يوما على الأقل قبل تاريخ إجراء الامتحان مع اعتبار الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين بمثابة استدعاء لهم لاجتياز الامتحان، كما يمكنهم استخراج استدعائهم من الموقع المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى