أخبار الدار

القاصرون المغاربة في طليعة اعتقالات الشرطة بكتالونيا في 2018

الدار/ المحجوب داسع

هيمن القاصرون المغاربة، المتراوحة أعمارهم بين 13 و 18 سنة، على جميع الاعتقالات بسبب السرقة التي يرتكبها القاصرون" في كاتالونيا طوال عام 2018، وفقا لما ذكرته صحيفة "البيروديكو" الكاتالونية.

هذه المعطيات هي محصلة البيانات التي جمعتها مؤسسة " Mossos d'Esquadra "، وقوات الشرطة الكتالونية، وقدمت خلال اجتماع حول الأمن عقد في أواخر شهر أكتوبر من سنة 2018، قبل أن ينضاف إليها، تقرير حديث صادر عن المديرية العامة المكلفة بالأطفال والمراهقين (DGAIA)، والذي قدّم أرقامًا عن القاصرين الأجانب غير المصحوبين بذويهم، المنتشرين بالمدينة.

وكشف تقرير الـ (DGAIA)  أن 19 في المائة من القاصرين الأجانب، البالغ عددهم ثلاثة آلاف و 235 قاصرا، والمتواجدين في مراكز مخصصة لهم، استهلكوا المخدرات، كما أن حوالي 300 قاصر ، أي حوالي 9 في المائة، خرقوا القانون، بسبب ضلوعهم في أعمال سرقة، أو مقاومة لأفراد الشرطة.

وسبق لجمعية "Escola Cinema al Marge"، التي يوجد مقرها في كاتالونيا، أن خصصت فيلمًا وثائقيًا للقاصرين الأجانب غير المصحوبين بذويهم، حيث قدم طاقم الفيلم حوالي 15 مقابلة، هيمن عليها القاصرون المغاربة المنتشرين في كاتالونيا، والذين وصلوا الى هناك على متن سفن الشحن أو الاختباء في شاحنات.

وينتشر القاصرون المغاربة بأعداد كبيرة في شوارع مدينة برشلونة، اذ يتخذون من الحدائق أمكنة للتواري عن أعين الشرطة، منهمكين في استهلاك مختلف أنواع المخدرات، متحينين الفرصة لانتشال المارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى