الرياضة

أحمد أحمد: المغرب قدّم 20 مليون دولار للاتحاد الإفريقي

الدار/ صلاح الكومري

كشف أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن المغرب، قدم إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، السنة الماضية، منحة مالية قيمتها 20 مليون دولار، على شكل استثمارات سمحت للجهاز القاري بتحمل مصاريفه الرئيسية.

وقال أحمد أحمد، في لقاء مباشر مع "راديو مارس"، ظهر اليوم (الثلاثاء)، في العاصمة السنغالية دكار، إن المغرب يعد "نموذجا يحتذى به" في القارة الإفريقية في مجال الاستثمار في تطوير كرة القدم الإفريقية، ويساهم، بشكل فعال، في النهوض بالممارسة في القارة السمراء، عبر إتباعه سياسة جنوب/جنوب، متسائلا: "لماذا لا تفعل كل الدول الإفريقية ذلك؟".

وأضاف أحمد أحمد، أن "أغلبية" الدول الإفريقية لا تسعى لتطوير الممارسة الكروية في بلدانها إلا تلبية لتوجهات الاتحاد الدولي "فيفا"، مستدركا: "لكن في المغرب، 90 في المائة من استثماراته الرياضية مصدرها الناتج المحلي، لهذا نحن نريد أن نشجع كل الدول الإفريقية على الاقتداء بالمغرب في هذا المجال".

وأضاف المسؤول ذاته: "لا يجب أن نغمض أعيننا على الحقيقة، المغرب يعطي مثالا رائعا في جديته لتطوير كرة القدم القارية، سواء في البنى التحتية، أو في التكوين، أو في الاستثمار، ويسير وفق المنهج الذي يحدده الجهاز القاري، لهذا نريد من جميع الدول الإفريقية أن تحذو حذوه من خلال الاستثمار في في تطوير كرة القدم، لأننا لا نشتغل إلا مع من يريد المساهمة في تطوير اللعبة في قارتنا".

ومعلوم أن أحمد أحمد، ما فتئ، في أغلب تصريحاته الإعلامية، ينوه بالمغرب ويدعو الدول الإفريقية إلى الإقتداء به، الشيء الذي جلب له انتقادات العديد من وسائل الإعلام القارية، خاصة الكاميرونية، التي قالت، أخيرا، إنه يسافر إلى المملكة أكثر من سفره إلى بلاده مدغشقر والقاهرة، حيث مقر الاتحاد الإفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى