أخبار الدارالمواطنسلايدر

عائلة اسبانية تطالب بإطلاق سراح رجل أعمال اسباني معتقل في المغرب بتهمة الاتجار في المخدرات

الدار/ خاص

ناشدت عائلة إرنستو ري، رجل أعمال إسباني مسجون في الرباط منذ 2017، السلطات المغربية إلى إطلاق سراحه، موضحة أن الدعوى المرفوعة ضده معلقة نظرا لعدم استئنافها من طرف القضاء المغربي، بسبب انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وذكرت وكالة الأنباء الاسبانية “ايفي” أن  أسرة المعتقل الاسباني تشدد على أن صحته “متدهورة”، لكونه يعاني من مرض السكري والربو.

وتم اعتقال إرنستو ري، مالك شركة Procumar، وهي شركة استيراد أسماك مقرها في الجزيرة الخضراء (قايس) في 23 مارس 2017، عقب زيارة إلى المغرب خلال اجتماع عمل في القنصلية الاسبانية، وذلك بعد أن تم اعتراض شحنة من المخدرات داخل شاحنته قبل سنة من طرف السلطات الأمنية المغربية.

وكان من المنتظر أن يعرض ملفه على أنظار محكمة الاستئناف، لكن تأخر الى غاية شهر مارس الماضي، في سياق اتسم به بانشغال مختلف مصالح الدولة المغربية بوقف تفشي فيروس “كورونا” مما أبقى على رجل الاعمال الاسباني في السجن.

ونقلت وكالة الأنباء الاسبانية “ايفي” عن أحد أقارب المعتقل الاسباني قوله : “حالته الصحية حساسة للغاية”، مشيراً إلى أن الإسباني كان يجب أن يدخل المستشفى ثلاث مرات في مستشفى مغربي منذ اعتقاله”.

وأضاف أن أسرة المعتقل منزعجة كثيرة لعدم الافراج عنه بعفو ملكي الذي استفاد منه أزيد من 5000 سجين، مما حذا بعائلته الى طرق أبواب الحكومة الاسبانية قصد التدخل لدى السلطات المغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى