الرياضة

لقجع: المغرب يضع إمكانياته رهن إشارة مصر لإنجاح “كان 2019”

الدار/ صلاح الكومري

"المغرب سيضع كل إمكانياته رهن إشارة الجمهورية العربية المصرية من أجل إنجاح تنظيم نهائيات كأس إفريقيا "كان2019"، ومستعد لتقديم الدعم اللازم للإخوة المصريين في هذا السياق"، هذا ما قاله فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ظهر اليوم (الثلاثاء)، في تصريح صحفي أدلى به لوسائل الإعلام الإفريقية مباشرة بعد إعلان الاتحاد الإفريقي للعبة "كاف"، فوز مصر بشرف تنظيم النهائيات على حساب جنوب إفريقيا.

وأضاف لقجع، في السياق ذاته، أن هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، "سيجد في المغرب الداعم الأساسي والبلد الشقيق من أجل الاستعداد لتنظيم كأس إفريقيا في أحسن حلة"، مضيفا: "إلى جانب الخبرة المصرية الكبيرة، وقدراتها الهائلة في تنظيم التظاهرات الرياضية، سنكون رهن إشارة المصريين بكل ما نملكه من إمكانيات".

وأضاف لقجع، في السياق ذاته، أن القارة الإفريقية من حقها أن تحلم بكأس إفريقيا في مستوى عال، يضاهي ما يحدث في القارات الأخرى، مبرزا: أعتقد أن التصور الجديد للاتحاد الإفريقي لا يمكنه إلا أن يساهم في تطوير المنظومة الكروية في القارة".

وتحدث لقجع عن علاقته بهاني أبو ريدة، وقال إنها "أخوية"، مضيفا أنه قبل ترشح مصر لاستضافة نهائيات 2019، كانت هناك "استشارات قبلية" بينهما.

من جهته قدم هاني أبو ريده شكره إلى المغرب لوقوفه إلى جانب مصر في تنظيم كأس إفريقيا، مبرزا أن المغرب أصبح يلعب دورا بارزا في تطوير كرة القدم القارية.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة "صدى البلد" المصرية، أن بلادها لم تكن لتفوز بشرف استضافة النهائيات لولا الدعم الكبير من المغرب في شخص فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى