أخبار الدارالمواطنسلايدر

جاليات إفريقية في المغرب تطالب باستفادة المهاجرين من تعويضات “كورونا”

الدار / خاص

طالبت جمعيات الجالية الإفريقية المغرب بالتفاتة إلى المهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء في ظل هذه جائحة فيروس “كورونا” المستجد، والإجراءات الوقائية الاحترازية التي اتخذتها الدولة لاحتواء تفشي الوباء.

وأكدت الجمعيات، والجاليات الإفريقية في المغرب، المنضوية تحت لواء “PASCOMS”، في بلاغ لها، أصدرته، خلال الأسبوع الجاري، إنها تثير انتباه الحكومة المغربية إلى أن الإجراءات، التي تم اتخاذها في إطار حالة الطوارئ الصحية في البلاد، أثرت في حياة المهاجرين، خصوصا الذين يعيشون في ظروف صعبة، حيث لم يتمكن عدد من الذين لا يتوفرون على أوراق إقامة قانونية من الحصول على ورقة التنقل.

ولفتت  الجمعيات ذاتها الانتباه الى عدم إدراج هذه الفئة من المهاجرين المتضررين في عمليات التعويض عن الضرر، خصوصا أن جلهم غير منخرط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ويشتغل في القطاع غير المهيكل.

و طالبت جمعيات المهاجرين، الحكومة المغربية بإرساء تدابير لمواكبة المهاجرين، وطالبي اللجوء، في هذه الظروف، لتجنيب هذه الفئة كارثة إنسانية، في الأيام المقبلة، بما يجعل التدابير المتخذة لمواجهة الجائحة تشكل جميع مكونات المجتمع المغربي، بشكل لا يغفل أي فئة منهم.

زر الذهاب إلى الأعلى