الرياضة

فوزي لقجع يُتوّج بجائزة أفضل رئيس كروي

الدار/ صلاح الكومري

توج فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء اليوم (الثلاثاء)، بجائزة (يدينكاتشو تيسيما) "ydnekatchew tessema"، باعتباره أفضل رئيس اتحاد قاري في إفريقيا.

ومُنح فوزي لقجع هذه الجائزة خلال حفل جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في العاصمة السنغالية دكار، تقديرا له على ما قدمه من خدمات لكرة القدم الإفريقية في السنة الأخيرة، تماشيا مع توجهات الملك محمد السادس، الرامية إلى الانفتاح على القارة الإفريقية.

وتحمل هذه الجائزة اسم الإثيوبي "يدينكاتشو تيسيما"، أحد مؤسسي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سنة 1957، ورئيسه منذ 1972 إلى غاية وفاته سنة 1987، وكان، قيد حياته، أحد المناضلين ضد الميز العنصري في المجال الرياضي، وقائد مقاطعة 28 دولة إفريقية لدورة الألعاب الأولمبية سنة 1976، التي أقيمت في مونتريال الكندية.

وتمنح هذه الجزائر الفخرية، سنويا، لأحد أبرز رؤساء اتحادات إفريقيا لكرة القدم، تقديرا له على عطاءاته وتفانيه في خدمة الرياضة في القارة "السمراء".

يذكر ان أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ما فتئ ينوه، في جميع خرجاته الإعلامية، بالدور الإعلامي الذي يقوم به فوزي لقجع والمغرب لتطوير الممارسة الكروية في القارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى