أخبار الدارسلايدر

القصر الاسباني يكشف عن اتصال هاتفي بين العاهل الإسباني والملك محمد السادس حول أزمة كورونا

الدار / خاص

كشف القصر الإسباني، في حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن العاهل الإسباني فيليبي السادس، أجرى، اليوم الجمعة، اتصالاً مع الملك محمد السادس حول الأزمة الصحية في العالم الناجمة عن فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وأشار ذات المصدر الى  أن الاتصال الهاتفي الذي أجراه العاهل الإسباني مع الملك محمد السادس تناول مسألة التضامن الدولي لمواجهة الوباء.

هذا، ولم يكشف المصدر الإسباني الرسمي إن كان الأمر يتعلق بطلب العاهل الإسباني مساعدات من المملكة المغربية، أم مشاورات بين الطرفين لتكثيف الجهود بين البلدين الجارين لمحاصرة فيروس كورونا المستجد.

يشار الى أن  الملك محمد السادس والعاهل الإسباني فيليبي السادس أجريا مشاورات بتاريخ 12 مارس الماضي بخصوص قرار تعليق الرحلات الجوية والبحرية من وإلى إسبانيا، وذلك في أعقاب المبادلات التي جرت بين رئيسي الحكومتين ووزراء الداخلية والشؤون الخارجية للبلدين.

وسجلت وزارة الصحة الإسباني، انخفاضا في عدد الوفيات اليومية بسبب فيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة، بـ605 وفيات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، فيما ارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس إلى 157022 اليوم الجمعة من 152446 أمس الخميس.

زر الذهاب إلى الأعلى