حوادثسلايدر

تأجيل قضية الشرطي المتهم بقتل شابة وشاب في البيضاء إلى 11 ماي المقبل

الدار / خاص

في تطورات جديدة في ملف الشرطي، الذي كان يعمل في فرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن أنفا، والمتهم بمقتل شاب، وشابة في الشارع العام بالسلاح الوظيفي وسط مدينة الدارالبيضاء؛

قررت غرفة الجنايات الابتدائية في محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، بداية الأسبوع الجاري، تأجيل ملف الشرطي، المتهم بقتل شاب، وشابة في الشارع العام بالسلاح الوظيفي وسط الدار البيضاء، إلى غاية 11 ماي المقبل.

وحضر المتهم، الذي كان يعمل في فرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن آنفا، في الجلسات السابقة، في حالة نفسية غير طبيعية، وهو يردد عبارات غير مفهومة أمام هيأة الحكم، مثل “العدو أمامكم، والبحر من ورائكم”، وغيرها من العبارات، كما كان قد صرح، أثناء التحقيق معه، بأنه يعاني خللا نفسيا.

وتفجرت فصول القضية المذكورة، التي شدت انتباه الرأي العام، في شهر يوليوز من السنة الماضية، بعد أن خلف مقطع فيديو يُظهر إصابة فتاة برصاصة قاتلة أمام حشد من الناس، في أحد شوارع مدينة الدار البيضاء، صدمة عبرت عنها تعليقات كثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب.

وأظهر مقطع الفيديو، الذي جرى تسريبه، وتداوله على نحو واسع في الشبكات الاجتماعية، في شهر يوليوز الماضي، مشادة بين فتاة، وأحد الأشخاص في الشارع، وهي تردد: “شنو دار ليك؟” (ماذا فعل لك؟)، في إشارة إلى شخص كان ممددا على الأرض.

وخلال المشادة، التي وقعت وسط حشد من الناس، تدخل شخص ضخم البنية، وقال للفتاة: “اجلسي.. إنه شرطي”، وفجأة دفعها، وبينما هي ملقاة على الأرض انهال عليها الشخص، الذي كانت في مشادة معه بالضرب، قبل أن يطلق عليها رصاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى