أخبار الدارسلايدر

موظفو إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.. انخراط كبير في حملة التبرع بالدم

تعبأ عدد كبير من موظفي إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة ، اليوم الجمعة بالرباط، من أجل التبرع بالدم، وذلك استجابة للحملة التي تنظمها هذه المؤسسة.

وتوافد عناصر إدارة الجمارك المنتمون للسلك النشط للتبرع بالدم في هذه الحملة التي تنظم، حاليا، على المستوى الوطني، في انخراط مهم في حملة التضامن غير المسبوقة التي تعرفها المملكة، في ظل المعركة ضد انتشار فيروس كورونا المستجد وتداعياته.

وشارك في هذه العملية ذات الطابع التضامني، موظفون من الإدارة المركزية والمديرية الجهوية للرباط-سلا-القنيطرة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير الماشرة نبيل لخضر أن عملية التضامن هذه “تندرج بالتأكيد في السياق الاستثنائي الذي نعيشه اليوم، لكنها ليست الأولى من نوعها لأن الإدارة دأبت دوما على تنظيم حملات التبرع بالدم”.

وأشار لخضر إلى أن هذه الالتفاتة التضامنية تدخل أيضا ضمن التعبئة العامة للإدارة وجميع موظفي الجمارك من أجل مكافحة جائحة فيروس كوفيد 19، من خلال مهامهم التي تكتسي، على الخصوص، بعدا اقتصاديا بالنظر إلى الدور الذي يضطلعون به في ضمان استمرارية إمداد السوق الوطنية.

وتابع أن هذه “عملية تدخل في إطار العمل الاعتيادي. ونحن، قبل كل شيء، مواطنون مغاربة ويجب أن نكون متضامنين”.

من جهته، أكد محمد شيبوب، رئيس سرية، أنه في هذه الظروف الاستثنائية التي تسود فيها مبادئ الإنسانية والتضامن الوطني، استجاب موظفو إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة لنداء التبرع بالدم من أجل تعزيز المخزون الوطني بهذه المادة الحيوية.

وبعد أن شدد على الانخراط الجماعي لجميع الخدمات الجمركية في الوفاء بالدعوة إلى التضامن الوطني، أكد شيبوب على ضرورة احترام تدابير الطوارئ الصحية المتخذة لمكافحة فيروس كورونا.
يذكر أن إدارة الجمارك أطلقت عملية للتبرع بالدم على المستوى الوطني في الفترة من 08 إلى 16 أبريل الجاري بتعاون مع المراكز الجهوية لتحاقن الدم، والتي تشهد انخراط عناصر الجمارك العاملة في الميدان وفي المكاتب على حد سواء.

زر الذهاب إلى الأعلى