المواطنسلايدر

كوفيد-19 .. المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة يخصص 1,5 مليون درهم لتجهيز المستشفى الإقليمي

أعلن المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة عن تخصيص مبلغ 1,5 مليون درهم، لتجهيز غرف الإنعاش والعناية المركزة بالمستشفى الإقليمي السلامة بالمعدات الطبية اللازمة.

وجاء في بلاغ للمجلس أن هذه الخطوة تأتي “انسجاما مع المبادرات الملكية السامية في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وفي إطار التفاعل مع التطورات اليومية لهذه الجائحة، وحرصا من المجلس الإقليمي على الانخراط الإيجابي في الموضوع من أجل التخفيف والحد من هذا الوباء على المستوى الإقليمي والوطني”.

وفي هذا الصدد، قام المجلس الإقليمي بتخصيص تعويضات الرئيس ونوابه وكاتب المجلس ونائبه ورؤساء اللجان ونوابهم، لشهر مارس 2020 للصندوق الوطني الخاص بمحاربة جائحة “كورونا”.

ومن بين الإجراءات أيضا، مساهمة مباشرة من طرف المجلس لصندوق وباء “كورونا” تقدر بـ1 مليون درهم واقتناء سيارات الخدمة للدرك الملكي من أجل تعزيز تصديهم لهذا الوباء على مستوى الإقليم بقيمة مالية تقدر بـ1 مليون درهم.

وقام المجلس باقتناء 5 سيارات الخدمة للأمن الوطني من أجل تعزيز تصديهم لهذا الوباء على مستوى الإقليم، ووضع مجموعة من الشاحنات الصهريجية رهن إشارة السلطات الإقليمية من أجل العمل على تعقيم كافة المرافق والشوارع الضرورية بجماعات الإقليم.

وحسب البلاغ، فقد عبر المجلس الإقليمي عن “ارتياحه للوعي المجتمعي الذي عبر عنه سكان الإقليم من خلال تجاوبهم مع الجهات المختصة، في ما يتعلق بكافة تدابير الحجر الصحي وتفاؤله بتجاوز هذه المرحلة بسلام”.

ودعا المجلس “سكان الإقليم إلى التحلي بمزيد من الصبر والتجاوب الإيجابي مع السلطات المختصة، والاستمرار في الالتزام بالتدابير الاحترازية المتعلقة بالموضوع”.

ونوه بكافة المجهودات المبذولة في هذا الصدد من طرف رجال السلطة، والأطقم الطبية، والقوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، والأمن الوطني، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية وعمال النظافة.

المصدر: الدار ـ و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى