المواطنسلايدر

الصويرة .. مساهمة قوية للمجلس الإقليمي في مكافحة فيروس كورونا

انخرط المجلس الإقليمي للصويرة في المجهودات المبذولة للتصدي لوباء “كورونا”، وذلك عن طريق اتخاذ مجموعة من الإجراءات الأولية وتعبئة الموارد المالية اللازمة لمواجهة هذه الجائحة.

وتندرج هذه التدابير في إطار التعبئة الشاملة التي تعرفها المملكة المغربية في ظل التوجيهات الملكية السامية، وما تلاها من الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة تفشي فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وهكذا، أعلن المجلس الإقليمي عن تعبئة مبلغ يقدر بأزيد من 4.95 مليون درهم، من ضمنه 800 ألف درهم من أجل إنجاز أشغال تهيئة المختبر الإقليمي وإقامة الطبيب بالمستشفى الإقليمي.

وسيساهم المجلس بمبلغ 1,6 مليون درهم لأجل اقتناء أفرشة لفائدة المستشفى الإقليمي، وبمبلغ 1,5 مليون درهم لاقتناء أدوية، ومعدات وتجهیزات طبية لفائدة المستشفى الإقليمي لتجويد العرض الصحي الموجه لساكنة الإقليم.

وخصص المجلس المذكور غلافا ماليا يقدر بـ200 ألف درهم لتشغيل عدد من مساعدات علاج لدعم قطاع الصحة بالمستشفى الإقليمي، ومبلغ 800 ألف درهم لاقتناء مواد التعقيم، والكمامات الصحية، والقفازات ومعدات الرش.

من جهة أخرى، ساهم رئيس المجلس وأعضاء مكتب المجلس، وكاتب المجلس، ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم بمبلغ يناهز 50 ألف درهم من التعويضات عن المهام برسم شهر أبريل لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا”.

ووضع المجلس رهن إشارة المستشفى الإقليمي سيارة لنقل الأطباء والأطر الصحية من مقرات إقامتهم إلى المستشفى الإقليمي، وتسخیر فرق تابعة للمجلس للقيام بحملة واسعة، بتنسيق مع السلطات الإقليمية، لتعقيم وتطهير عدد من الفضاءات العمومية ومختلف المقرات الإدارية.

كما انخرط المجلس في تنظيم حملة كبيرة لتعقيم وتطهير المدينة العتيقة، حفاظا على السلامة الصحية العامة للمواطنات والمواطنين، ومواكبة مجهودات السلطات المحلية في إطار عملها اليومي للحد من الآثار السلبية للوباء المذكور، من خلال توفير دعم لوجستيكي لبعض الفرق المجندة في إطار عملية محاربة وباء فيروس “كورونا”.

وسخر المجلس الإقليمي الآليات والسيارات التابعة له لفائدة المستشفى الإقليمي، كلما دعت الضرورة لذلك، ونصب مجموعة من الخيام بالمستشفى الإقليمي لاستقبال المواطنين في ظروف حسنة، ونصب خيمتين بمدخلي المدينة لتمكين مصالح جماعة الصويرة من القيام بعملية تعقيم مختلف المركبات والشاحنات القادمة من خارج مدينة الصويرة.

وعبر المجلس الإقليمي للصويرة عن انخراطه لدعم ومؤازرة جميع المجهودات التي تبذلها السلطات العمومية المحاصرة انتشار هذا الوباء.

المصدر: الدار ـ و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى