أخبار دوليةسلايدر

خطيبة جونسون تروي أصعب 72 ساعة في حياته

قالت كاري سيموندس خطيبة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إنه كانت هناك أوقات “عصيبة جدا” الأسبوع الماضي، حيث أمضى 3 أيام في غرفة العناية الفائقة للعلاج من فيروس كورونا المستجد.

وأشادت سيموندس في تغريدة على حسابها بموقع تويتر، بالفريق الطبي الذي ساعده على تجاوز مرض كوفيد-19 الذي يتسبب به الفيروس الذي أصيب به قبل نحو أسبوعين.

وأضافت خطيبة جونسون: “لا يمكنني شكر هيئتنا للصحة الوطنية بما فيه الكفاية. العاملون في مستشفى سان توماس كانوا رائعين بشكل لا يصدق. لست ولن أكون قادرة على رد جميلكم، ولن أتوقف أبدا عن شكركم”.

وتابعت: “كانت هناك أوقات عصيبة للغاية في واقع الأمر خلال الأسبوع الماضي. مشاعري القلبية مع جميع من هم في ظروف مماثلة والذين يعتصرهم القلق على أحبائهم”.

وقضى جونسون ثلاث ليال في غرفة العناية المركزة خلال فترة بقائه في مستشفى سان توماس.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني، الأحد، أنه غادر مستشفى في لندن ليواصل مرحلة التعافي من إصابته بفيروس كورونا الجديد.

وقال متحدث بالمكتب إنه “بناء على نصيحة فريقه الطبي، لن يعود رئيس الوزراء إلى العمل على الفور”.

ونقل شكر جونسون للجميع في مستشفى سانت توماس على ما وصفه بـ”الرعاية الفائقة التي تلقاها”.

وكان جونسون قد أدلى بتصريحات عقب خروجه من العناية المركزة، في وقت سابق من اليوم، قال فيها إنه “يدين بحياته لطاقم هيئة الصحة الوطنية”.

والجمعة، تمكن جونسون من الوقوف على قدميه، وسار لفترات قصيرة تخللتها الراحة في إطار ما وصفها مكتبه بالمراحل المبكرة للتعافي.

يشار إلى أن عدد وفيات كورونا في بريطانيا اقترب من 10 آلاف، السبت، وهي خامس أعلى حصيلة على مستوى العالم، بعدما سجل المسؤولون 917 وفاة أخرى في المستشفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى