الرياضة

“أحمد أحمد” لصحافي جزائري: هل لأنك أبيض تشكّك في قدرات إفريقيا

الدار/ صلاح الكومري

 انفعل أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من سؤال وجهه له صحافي جزائري حول قدرة الدول الإفريقية على تنظيم كأس إفريقيا بمشاركة 24 منتخبا، في ظروف ناجحة، فرد عليه رئيس "الكاف": "أركوجم، احترمونا نحن الأفارقة، هل لأنك أبيض قليلا تشكك في قدراتنا".

وأضاف أحمد أحمد، منفعلا في وجه الصحافي: "أرجوكم، لا تتعاملوا معنا على أننا أفقر الدول، هناك الكثير من الدول الإفريقية التي يمكنها تنظيم النهائيات، احترمونا من فضلكم نحن الأفارقة، نحن فخورين بأننا أفارقة، وأؤكد لك أن أي دولة في القارة يمكنها تنظيم هذه التظاهرة".

وأضاف المسؤول ذاته، أن إثيوبيا يمكنها، هي الأخرى، تنظيم نهائيات كأس إفريقيا في أعلى مستوى، داعيا الصحافي الجزائري إلى زيارتها للوقوف على التطور الذي شهدته البلاد وما تتوفر عليه من إمكانيات، وقال له: حينها لن تتحدث بهذه الطريقة".

وأضاف أحمد أحمد، مخطابا الصحافي الجزائري: "أنا فخور بكوني إفريقي، إذا لم تكن أنت فخور بذلك، فأنا أفتخر بإفريقيتي"، وحين رد عليه الصحافي الجزائري "أنا أيضا إفريقي"، قال له أحمد أحمد: "ربما لأنك أبيض قليلا"، لهذا تشكك في قدراتنا.

واعتبر كثير من المتابعين، خاصة في وسائل التواصل الاجتماعي، أن أحمد أحمد، تحدث بعنصرية مع الصحافي الجزائري، خاصة حين خاطبه بعبارة "ربما لأنك أبيض قليلا"، وأشاروا إلى أن الأفارقة جنوب الصحراء، هم من يعانون من عقدة النقص، لهذا يثيرون في كل مرة قضايا عنصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى