الرياضة

بسبب المغرب.. جنوب إفريقيا تشكك في نزاهة “الكاف”

الدار/ صلاح الكومري

شكك العديد من مسؤولي اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، في نزاهة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بعد منح مصر شرف تنظيم نهائيات كأس الأمم "كان2019"، معتبرين أن القرار سياسي وانتقامي.

واستنادا لما أوردته صحيفة "ليكيب" الفرنسية، ظهر اليوم (الأربعاء)، فإن مجموعة من مسؤولي اتحاد جنوب إفريقيا، أعربوا عن أسفهم لعدم اختيار بلدهم لتنظيم النهائيات، واعتبروا أن القرار "سياسي"، بداعي أنهم يملكون أفضل التجهيزات الرياضية في القارة التي تخول لهم تنظيم أكبر التظاهرات العالمية.

وفي هذا السياق، قال مقرب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الفرنسية "أ.ف.ب"، إن الاتحاد الإفريقي لم يختر جنوب إفريقيا لتنظيم النهائيات عقابا لها على عدم دعمها ترشح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، في مواجهة الملف الأمريكي المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وأضاف المسؤول ذاته أن الاتحاد الإفريقي "كاف" اعتبر أن "دعم جنوب إفريقيا لملف الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمسيك، قرار معادي للقارة الإفريقية".

وفي هذا السياق، قال روسيل باول، المدير التنفيذي لاتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، في تصريح صحفي لإحدى المحطات الإذاعية، إنه لا توجد أي دولة في إفريقيا أفضل من بلاده لاستضافة النهائيات، مضيفا: "ليست لدينا مشاكل مع مصر، لكن الطريقة التي منحت بها تنظيم النهائيات فيها الكثير من اللبس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى