الرياضةسلايدر

غاريدو يشيد  بملاعب ومشجعي المغرب ويتطلع للعودة للتداريب بعد انتهاء “كورونا”

الدار / خاص

قال الإسباني خوان كارلوس غاريدو، مدرب نادي الوداد البيضاوي، ان اثنين من الجوانب الأكثر إيجابية في تطور كرة القدم المغربية تتمثل في جودة الملاعب، لا سيما في دوري الدرجة الأولى، وشغف المشجعين المحليين، مؤكدا أن الأندية تستثمر الآن أكثر من أي وقت مضى لتشجيع الناشئين بها.

ونقلت وكالة الأنباء الاسبانية “ايفي” عن غاريدو قوله في ندوة “أون لاين” نظمها اتحاد كرة القدم لإقليم فالنسيا الإسباني، إن “أكثر ما يبدو لي إيجابيا في المغرب وجود ملاعب جيدة جدا، هناك خمسة أو ستة ملاعب رفيعة المستوى. عادة ما تقام المباريات في ملاعب جيدة جدا ومليئة بالمشجعين. الشغف بكرة القدم يبدو لي أنه يجعل هذا البلد جذابا للغاية على مستوى كرة القدم”.

وأوضح المدرب السابق لأندية ريال بيتيس وفياريال الإسبانيين والأهلي المصري أن “المغرب يصدر مواهب، ويعمل الآن بشكل أكبر على دعم الناشئين. الأندية الكبرى لديها الآن مدارس أكثر تنظيما ومؤسسات وهياكل ومدربون… الأندية الكبرى تحظى دائما بلاعبين جيدين وموهوبين”.

وأبرز غاريدو أنه في انتظار استئناف المنافسات في الدوري المغربي، وأنه قد يعود للتدريب في الأسبوع الأخير من أبريل الجاري وأن هناك شائعات بشأن استئناف البطولة في النصف الأول من ماي المقبل، موضحا أنه لا توجد معلومات رسمية بعد بهذا الصدد.

وأضاف المدرب الإسباني، الذي تولى الإدارة الفنية للوداد المغربي قبل شهرين فقط، أنه يحاول الإبقاء على “الحافزية” لدى لاعبيه ليكونوا جاهزين للعودة مع استئناف الدوري المعلق بسبب وباء فيروس كورونا، مؤكدا أن أسوأ ما في الأمر هو عدم التيقن من موعد انتهاء هذه الأزمة وعودة الأمور إلى طبيعتها.

زر الذهاب إلى الأعلى