المواطنسلايدر

تحاليل مخبرية تظهر خلو مُخالطي متوفى بـ”كورونا” في أكادير من الفيروس

الدار / خاص

علم موقع “الدار” من مصادر مطلعة أن التحليلات المخبرية التي أُجريت لأفراد عائلة متوفى مُصاب بفيروس كورونا المستجد في دوار “تكوين” بالجماعة الترابية التامري، شمال أكادير، إلى جانب سائق سيارة للإسعاف، كانوا قد خالطوا الهالك، جاءت سلبية.

وأشارت ذات المصادر الى أن المفارق للحياة، الذي كان يشتغل حارسا للسيارات بمركز جماعة التامري ويُعاني من مرض عضال، كان قد توفي أول أمس بمنزله بعد فترة استشفاء بمستشفى الحسن الثاني بأكادير وكشفت التحليلات المخبرية أنه كان حاملا لفيروس كرورنا المستجد، ما دفع السلطات إلى حصر لائحة مخالطيه وإخضاعهم للتحليلات اللازمة.

وأضافت ذات المصادر أن الأمر يتعلق بزوجة الهالك، وابنه وابنته، وأخ الزوجة، وأخ الزوج، وسائق سيارة الإسعاف الذي سبق أن نقل الضحية إلى قسم المستعجلات بمستشفى أكادير. وقد تمّ استبعاد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد بعد أن جاءت نتائج التحاليل المخبرية سلبية.

و كشف تحديث بيانات وزارة الصحة بخصوص الحالة الوبائية لـ”كورونا” في المغرب، صباح اليوم الاثنين، توزيع 85 حالة إصابة مؤكدة جديدة على جهات المملكة.

وأشارت البيانات نفسها الى ارتفاع حصيلة “كوفيد 19” إلى 1746 إصابة مؤكدة بتحاليل مخبرية في كل البلاد، من بينها 120 وفاة و196 حالة شفاء من الفيروس، اذ سجلت بجهة سوس ماسة 24 إصابة بكورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى