أخبار الدارسلايدرصحة

خلافات تعصف بمساهمة صيادلة المغرب في صندوق تدبير جائحة”كورونا”

الدار / خاص

بعدما أعلنت النقابة الوطنية لصيادلة المغرب في وقت سابق عن المساهمة في دعم الصندوق الخاص بتدبير جائحة “كورونا”، عبرت النقابة عن استغرابها لعدم توقيع أمين مال المجلس الوطني لهيئة الصيادلة، الذي يرأس المجلس الجهودي لصيادلة الشمال، على الشيك المخصصة قيمته للمساهمة في دعم الصندوق.

وأكدت النقابة الوطنية لصيادلة المغرب، في بيان صادر عنها، أن أمين مال المجلس الوطني لهيئة الصيادلة ارتأى عدم تقديم الشيك المخصص لدعم صندوق تدبير جائحة كورونا بتقديم استقالته؛ وهو ما اعتبرته “تحدّيا، ليس فقط للصيادلة، وإنما للواجب الوطني في ظرف جد حساس، تمر به المملكة المغربية والعالم”.

وأشارىت الهيئة النقابية ذاتها الى أنها “عبأت أطرها وطاقاتها لدعم الجهود المبذولة لمحاصرة فيروس كورونا، استجابة لتعليمات الملك، وراسلت جميع الهيئات المهنية للصيادلة قصد المساهمة في دعم صندوق تدبير جائحة كورونا، باسم جميع صيادلة المغرب؛ لكن أمين مال الهيئة الوطنية للصيادلة لم يتجاوب مع هذه المبادرة، رغم أن رئيس الهيئة نفسها رحّب بها ودعمها”.

وأضافت النقابة الوطنية لصيادلة المغرب أن أمين مال الهيئة الوطنية للصيادلة “رفض التوقيع على الشيك المخصص لهذه المهمة الوطنية الإنسانية، وفضل الاستقالة بدل التوقيع”، مشيرة إلى أن الظرفية الحالية “تقتضي التعبئة، وتأجيل كل الخلافات”.

زر الذهاب إلى الأعلى