أخبار الدارالدين والحياةالمواطنسلايدر

ارتفاع ضحايا “كورونا” يدفع مسلمي فرنسا الى المطالبة بأماكن للدفن

الدار / خاص

قال المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، اليوم الاثنين، ان ارتفاع عدد ضحايا جائحة كورونا يستوجب على السلطات الفرنسية توفير الأماكن المخصصة لدفن المسلمين المتوفين.

وأكد المجلس  أن عدد ضحايا وباء فيروس كورونا آخذ في الارتفاع، “ما يجعل الكثير من الأسر تواجه آلام الحداد وإمكانية عدم دفن موتاها وفقا لطقوسها الخاصة. واليوم، نحن نواجه أزمة خطيرة تتطلب تدخلا عاجلا من قبل السلطات العمومية”.

وأشار محمد الموساوي، رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، الى  أن المجلس في كل مرة تمت فيها إحاطته بوجود صعوبة ما، يقوم على نحو فوري بإخبار عمدة البلدية المعنية قصد إيجاد الحلول اللازمة، و”مع ذلك، تتعين الإشارة إلى أن بعض الحلول تتأخر، ما يجعل الأسر تعيش جوا من الارتباك والقلق وضبابية الرؤية”.

وأضاف رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية  أن المجلس في هذه المرحلة “التاريخية” التي تجتازها فرنسا، يطلب “بشكل رسمي من رؤساء بلديات فرنسا تحمل مسؤولياتهم إزاء معاناة وألم الأسر التي فقدت فردا عزيزا عليها، والتي تجد نفسها وسط صعوبات جمة تعترض دفن موتاها”.

من جهة أخرى، دعا المجلس “على وجه الاستعجال” الأسر المكلومة، التي تعاني من صعوبات في إيجاد أماكن لدفن ذويها، وكذا الجمعيات المحلية، والمشرفين على الجنائز، والمرشدين الدينيين، إلى إخبار المجلس المحلي للديانة الإسلامية بمنطقتهم والمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية على الفور.

زر الذهاب إلى الأعلى